أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

النقب: جولة استفزازية للشرطة في قرية العراقيب

اقتحمت الشرطة ووحدة (يوآف) التابعة لما تسمى “سلطة تطوير النقب” قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف، والمهددة بالاقتلاع والتهجير في منطقة النقب، واستفزت السكان في محاولة جديدة لترهيبهم اليوم، الإثنين.
ورافقت قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة قبل ظهر اليوم ممثلي دائرة أراضي إسرائيل في عملية اقتحام قرية العراقيب من أجل إجراء قياسات وتصوير المنطقة بالإضافة إلى استفزاز وترهيب الأهالي والأطفال.
وهدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية يوم الخميس الموافق 30.05.2019 مساكن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، جنوبي البلاد، وشردت سكانها للمرة 145 على التوالي، وذلك رغم أجواء الطقس الحارة.
وقال عزيز صياح الطوري إن “هذه واحدة من عمليات الاقتحام التي تتعرض لها القرية وضمن مسلسل هدم بيوت العراقيب التي تعدت 145 مرة، وقد غادرت القوات المنطقة بعد إنهاء عملية القياسات التي لا نعرف ما هي برامجهم”.
جديد بالذكر أن الشيخ صياح الطوري “رمز النضال في قرية العراقيب” لا يزال يقبع في السجن بتهمة اقتحام أراضي دولة، وقد رفض مؤخرا الخروج من السجن بشرط التوقيع على مستند يبعده عن العراقيب، وقد فضّل الطوري البقاء في السجن وإنهاء مدة محكوميته دون الابتعاد عن القرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى