أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

بدعوة من لجنة المتابعة: وقفات احتجاجيّة ضدّ الجريمة وتقصير الشرطة

نظمت اللجان الشّعبيّة المحلّيّة عصر اليوم السبت، وقفات احتجاجيّة ضدّ الجريمة أمام بعض مراكز الشّرطة والمفارق المركزيّة في مناطق عدة من النّقب حتّى الجليل.
وتأتي هذه الوقفات، بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، حيث أعلنت في اجتماعها يوم الثلاثاء الأخير على أن اليوم السبت يوم غضبٍ احتجاجًا على تقصير شرطة إسرائيل في تعاملها مع قضايا العنف والجريمة في المجتمع العربيّ، ضمن سلسلة من النشاطات، من أجل خلق حالة ضغط على الشرطة ومؤسسة الحكم، لملاحقة الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي.
ونظمت الوقفات الاحتجاجية التي شارك فيها العشرات في البلدات التالية: رهط، الطيبة، باقة الغربية، أم الفحم، كفركنا، الناصرة، طمرة، غربي سخنين، نحف، مجد الكروم، جديدة المكر.
هذا وأقر الاجتماع لجنة المتابعة العليا، واللجنة القطرية للرؤساء، في الاجتماع الذي عقد في بلدية باقة الغربية، الثلاثاء، سلسلة من النشاطات، من أجل خلق حالة ضغط على الشرطة ومؤسسة الحكم، لملاحقة الجريمة المستفحلة في المجتمع العربية.
وتتضمن القرارات التي خلص إليها الاجتماع الشروع بتنظيم وقفات احتجاجية على تقصير الشرطة، على أن تقام في نهاية الأسبوع الجاري، بالإضافة إلى تنظيم مظاهرة قطرية في الأيام المقبلة تقام قبالة مركز الشرطة في مدينة يافا، ولاحقا مسيرة سيارات في شارع 6 وصولا لمباني الحكومة الإسرائيلية في القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى