أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

استعدادات لجمعة جديدة ضمن مسيرات العودة في غزة

تتواصل مسيرات العودة وكسر الحصار فعاليتها في قطاع غزة المحاصر للجمعة الخامسة والعشرين على التوالي، تأكيدا “لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي حتى دحره”، وفق “الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار”.

وأطلقت الهيئة مسيرات الجمعة عنوان “المقاومة خيارنا”، موضحة أنها تأتي “ردا على خداع العالم لنا، بعد فشل اتفاق أوسلو المشؤوم، وفي ذكرى اندحار العدو الصهيوني عن قطاع غزة”.

وشددت الهيئة في بيان على رفضها “الموقف الأمريكي المنحاز للعدو ولصفقة القرن”، مؤكدة أن مسيرات العودة “تتحدى كل سياسات الاحتلال من التهويد والاستيطان والحصار والحواجز، وتؤكد الثوابت التي ضحى لأجلها القادة الشهداء وعدم التفريط بها”.

وحول الموقف الأمريكي من القضية الفلسطينية، أوضحت الهيئة الوطنية، أنه “ليس من الغريب انحياز واشنطن عبر أزمنة طويلة للاحتلال، لكن الجديد أن إدارة دونالد ترامب المتحايلة؛ أضحت شريكا للاحتلال في العدوان والعداء لشعبنا”.

ودعت الهيئة الفلسطينيين إلى المشاركة في فعاليات اليوم، عقب صلاة العصر في جميع مخيمات العودة الخمسة المنتشرة بالقرب من الخط العازل شرقي القطاع، وتشتمل على فقرات فنية وكشفية مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى