أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

غزة تتجهز لـ “جمعة عائدون رغم أنف ترامب”

يتجهز الفلسطينيون اليوم الجمعة، للمشاركة في جمعة “عائدون رغم أنف ترامب”، ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار السلمية، على حدود قطاع غزة الشرقية.

وذكرت مصادر محلية أنه شوهد المئات من الشبان، مساء الخميس ينقلون آلاف الإطارات إلى الحدود؛ بهدف اشعالها عند بدء المسيرات، في محاولة لتظليل قناصة الاحتلال ومنعهم من استهداف الشبان.

وأفادت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، أنّ المؤامرة الأمريكية والإسرائيلية، التي تستهدف حقوق اللاجئين تسعى لطمس حقوقنا المشروعة وفي مقدمتها حق العودة.

وأكدت، أنّ المسيرات لن تتوقف وستبقى مستمرة حتى تحقيق أهدافنا بالعودة إلى ديارنا.

وشددت على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الاجراءات المفروضة على غزة والالتزام التام بالاتفاقيات السابقة.

وكانت وسائل إعلام عبرية أكدت مساء أمس أن “الجيش رفع حالة التأهب على حدود قطاع غزة خوفا من شن هجمات من قبل الفصائل على خلفية تعثر محادثات التهدئة واستمرار الوضع الصعب في القطاع”.

وقالت “حماس” تتجه نحو التصعيد على حدود قطاع غزة غدا الجمعة.

وذكرت إذاعة ريشت كان الإسرائيلية، أن “حماس” أصدرت تعليماتها إلى قواتها بإخلاء جميع مواقعهم على طول السياج الفاصل على حدود غزة.

وطالبت الهيئة المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكدة على سلمية المسيرة وجماهيريتها وعلى استمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي حماية حقنا في العودة إلى فلسطين وكسر الحصار الظالم عن غزة والتأكيد على حرية غزة وحقها في الحياة بأمن وسلام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى