أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

اتحاد أولياء الأمور بالقدس يدعو لرفض المنهاج الإسرائيلي

مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، جدد اتحاد أولياء الأمور في القدس رفضه للمنهاج الإسرائيلي، داعيا أولياء الأمور توخي الحذر من التسجيل لهذا المنهاج المرفوض دينا وعقيدة وانتماء.

وعد الاتحاد في بيان له أن “هذا المنهاج ما هو إلا لتجريد عقول أبنائنا الطلبة من قدسيتهم وانتمائهم للوطن الأم فلسطين وللتاريخ والدين”.

وحمل الاتحاد بلدية الاحتلال ووزارة المعارف الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن أية تعطيل للعملية التعليمية من خلال استمرارها بفرض المنهاج الإسرائيلي بافتتاح صفوف أو أبنية جديدة في مدارسنا العربية.

وقال إن “هذا الأسلوب يشبه أسلوب زرع المستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية، حيث تقوم البلدية بفتح صف أو صفين في معظم مدارسنا والتي بطبيعة الحال ستتكاثر مع الزمن لتصبح جميع مدارسنا تخضع للمنهاج الإسرائيلي”.

وطالب الاتحاد في بيانه جميع المؤسسات الحقوقية والأهلية الوقوف بجانبه لمحاربة تهويد التعليم في القدس، كما طالب المؤسسات الرسمية الفلسطينية والمؤسسات الأهلية بدعم التعليم ودعم الطالب المقدسي بجميع ما يحتاجه البيت المقدسي بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن المقدسي.

كما طالب اتحاد أولياء الأمور التجار وأصحاب المحلات (الملابس + المكتبات) بمراعاة الأسر المقدسية بتخفيض الأسعار في هذه الأيام الصعبة وعدم استغلال حاجة الناس للملابس المدرسية وشراء القرطاسية للطلبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى