أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

اعتقال موظف بالأوقاف داخل الأقصى.. واستئناف على قرار الإفراج عن المعلمة خويص

موطني 48

اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء موظف الإعمار في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة محمود العناتي، خلال عمله داخل المسجد الأقصى المبارك.

وتزامن اعتقال العناتي، مع اقتحام عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وحسب مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف فراس الدبس فإن 57 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم ومعالمه.

جانب من اقتحامات المستوطنين لباحات #المسجد_الأقصى صباح اليوم الثلاثاء.

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Tuesday, September 12, 2017

وفي سياق منفصل، استأنفت النيابة الإسرائيلية على قرار الإفراج عن المعلمة المقدسية خديجة خويص وحولت ملف اعتقالها محكمة الصلح إلى المحكمة المركزية بالقدس المحتلة للبت في قضيتها خلال ساعات اليوم.

يذكر أنه كان من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال اليوم عن المقدسية خويص، وذلك بقرار من محكمة الصلح الذي أصدرته أول أمس الأحد بشرط دفع غرامة مالية وقدرها 5 آلاف شيكل.

وكانت مخابرات الاحتلال اعتقلت الأربعاء الماضي المعلمة خديجة خويص بعد استدعائها للتحقيق في مركز شرطة “عوز” بالقدس المحتلة، وقد تعرضت للاعتقال عدة مرات كما أبُعدت عن الأقصى ومنعت من السفر بذريعة رباطها في المسجد الأقصى.

المعلمة خديجة خويص
المعلمة خديجة خويص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى