أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

غارات جديدة على غزة والمقاومة تستمر بإطلاق الصواريخ

جدد الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، غاراته على عدة مواقع تتبع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في حين واصلت الأخيرة إطلاقها رشقات صاروخية باتجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وأفادت مصادر فلسطينية، باستهداف طائرات الاحتلال لموقع يتبع للمقاومة شرق مدينة رفح جنوب القطاع، وموقعين آخرين شمال القطاع.

كما قصفت الطائرات الحربية موقعًا على طريق صلاح الدين بدير البلح وسط قطاع غزة، وذلك في الوقت الذي أغارات فيه مجددًا على موقع للشرطة البحرية شمال القطاع.

وفي الجانب الآخر، دوت صفارات الإنذار في ساعات الصباح عدة مرات في عدة مستوطنات بـ “غلاف غزة”، جراء إطلاق فصائل المقاومة الصواريخ والقذائف ردًا على العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أمس.

وأمرت قيادة الجبهة الداخلية لجيش الاحتلال بإغلاق شواطئ “زيكيم”، أمام المستجمين اليوم بسبب “الوضع الأمني”، كما أعلنت أن كافة الأنشطة التعليمية للأطفال يجب أن تقام داخل الملاجئ، فيما تقرر إغلاق مقطع من الشارع رقم 25 قرب “ناحال عوز” بناء على تقديرات أمنية.

من جهتها قالت حركة حماس: إن “المقاومة الفلسطينية في حالة دفاع عن النفس وتقوم بواجبها في رد العدوان عن شعبنا”.

وأضافت الحركة على لسان المتحدث باسمها عبد اللطيف القانوع، أن “ارتفاع وتيرة القصف الهمجي على غزة واستهداف المدنيين أمر مبيت، يتحمل الاحتلال تداعياته، وسيدفع فاتورة أكبر ثمن جرائمه، ولن ينجح في فرض أي معادلة على الأرض”.

ومنذ مساء أمس وحتى فجر اليوم، شن الاحتلال الإسرائيلي عشرات الغارات على مختلف مناطق قطاع غزة، أسفرت عن ارتقاء ثلاثة شهداء بينهم سيدة حامل وابنتها (عام ونصف)، وإصابة ستة آخرين، فيما أطلقت الفصائل رشقات من الصواريخ، باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في منطقة “غلاف غزة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى