أخبار رئيسيةأخبار عاجلةعرب ودولي

وفاة الدكتور إسحاق الفرحان

انتقل الى رحمة الله صباح اليوم الجمعة السياسي والتربوي الأردني ذو الأصول الفلسطينية الدكتور إسحاق الفرحان عن عمر يناهز (84عاما) في العاصمة الأردنية عاما، ومن المقرر أن يوارى جسده التراب بعد صلاة العصر في مسجد الجامعة الأردنية.

يعتبر الفرحان من قيادات الحركة الإسلامية في الأردن، وقد درس الكيمياء في الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1957 والماجستير في الكيمياء الفيزيائية من ذات الجامعة عام 1958، ثم حصل على لقب الدكتوراة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1964، وترأس الجمعية العلمية وشغل منصب عضو أول مجلس استشاري أردني، وترأس الجامعة الأردنية وجامعة الزرقاء الخاصة وكان عضوا بمجلس الأعيان وتسلم أمانة جبهة العمل الإسلامي.

دخل الفرحان حكومة وصفي التل عام 1970 إذ كان مؤمنا بتوجه وصفي التل الإصلاحي ثم انشق عن الحركة الإسلامية خلال تسلمه منصب وزير التربية والتعليم والأوقاف عام 1973 حيث أشرف فيها على صياغة مناهج التعليم في حكومة أحمد اللوزي.

شغل الفرحان أيضا منصب وزير التربية والتعليم ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في سبعينيات القرن الماضي، كما ترأس مجلس إدارة ملتقى القدس الثقافي، وكان أحد المشاركين لتجربة معسكرات الشيوخ ضمن العمل الفدائي في الفترة بين 1967-1970.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى