أخبار عاجلةمحليات

“رحالة الأرض” يجسدون العودة بزيارة قرى المهجرة

نظّمت مجموعة “رحالة الأرض المباركة” بمشاركة نحو 70 شخصا من مختلف المناطق العربية- والمكونة من سائقين لسيارات بدفع رباعي- الجمعة الأخير، جولة في السيارات إلى القرى المهجرة: اللجون، وزرعين، والمزار، والنورس، وجبال فاقوعة ووادي جماعين، وذلك بهدف تجسيد مفهوم العودة.
في اللجون، زار المشاركون مقبرة القرية وقرأوا الفاتحة، واطلعوا على آثار البيوت والمسجد وعيون الماء، وفي زرعين اصغى المشاركون لتفاصيل معركة زرعين، وزاروا المقبرة، كما تعرفوا على طريقة عمل الحمام الزاجل وكيفية إرساله الرسائل البريدية.
في جبال فاقوعة وصل المشاركون الى مطل جميل يشرف على قرى بيسان وسهولها والحدود الاردنية، تعرفوا بعدها على طريقة عمل المراوح الكهربائية، وفي قرية المزار زاروا ضريح المجاهد فرحات السعدي الذي اعدمه الانجليز، وتعرفوا على التلة التي دفن بها شهداء معركة عين جالوت، بعد ان اصغوا لشرح عن المعركة.
انتهى اليوم بمسار مائي ممتع في وادي جماعين، ثم سهرة عشاء وملخص لليوم في قرية زرعين المهجرة. هذا وشهد اليوم عروض تحدي للسائقين خلال المسارات المختلفة.
وتقدمت ادارة رحالة الارض المباركة، بالشكر الى جميع من ساهم بإنجاح هذا اليوم، من اعضاء ومشاركين، وكل من تطوع ودعم مسيرة “رحالة الأرض المباركة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى