أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

عبد الحميد عليمي من “كفر قرع” يتبرع بـ 100 ألف شيقل لمشفى النور الطبي في أم الفحم

طه اغبارية

يواصل مشفى النور الطبي في مدينة أم الفحم، استقبال المتبرعين لمرافقه، وحلّ أمس الخميس، ضيفا على المشفى، السيد عبد الحميد حسن عليمي (أبو عزمي)، من قرية كفر قرع، وتبرع بـ 100 ألف شيقل للمشفى.

وكان في استقبال السيد عبد الحميد: السيد محمد محاميد، المدير العام للمشفى، والمحامي محمد صبحي، والشيخ مشهور فواز، والشيخ نائل فواز، وقد ثمّن المدير العام للمشفى، تبرع السيد عليمي الذي يؤكد أن العطاء من أهل الخير لخدمة مشاريع النهوض بالداخل الفلسطيني، مستمر ومتواصل دائما، ودعا الله عز وجل أن يجعل هذا التبرع في ميزان حسناته. كذلك شكر الشيخ مشهور فواز المتبرع الكريم، وقال إن مثل هذا العطاء يسجل بماء من ذهب في الدنيا وثواب وأجر في الآخرة.

من جانبه قال السيد عبد الحميد حسن عليمي في حديث لموقع “موطني 48”: “جئنا لنتبرع بهذا المبلغ كصدقة جارية، وأهيب بكل مقتدر بل بكل مواطن ان يقدم ولو القليل من أجل اتمام هذا الصرح الكبير، الذي يخدم أهالي أم الفحم ومنطقتنا والداخل الفلسطيني، وقد لمست من خلال اطلاعي على هذا الصرح، قيمة العطاء الذي جاد به أهل الخير في بلداننا العربية من أجل بناء هذا المشروع الطبي، وهو يؤكد ثقة الناس بالقائمين على هذا المشروع في جمعية “النور” فبارك الله فيهم وجزاهم كل خير وجعل أعمالهم في ميزان حسناتهم يوم القيامة”.

هذا وبدأ مشفى النور الطبي (بالقرب من المدرسة الثانوية الشاملة)، قبل عدة أشهر، باستقبال المرضى بعد إعداد الطبقة الأولى من المشفى، المؤلف من 5 طبقات، بالأجهزة الطبية اللازمة، وتشهد المرحلة القادمة افتتاح الطبقة الثانية والثالثة، وتضمان عيادات تخصصية و”مشفى تمريضي”، وقد وصلت تكلفة مشروع “مشفى النور الطبي” إلى نحو 50 مليون شيقل، تبرع بها أهل الخير في أم الفحم والمنطقة وجمعيات أهلية.

وتشمل خدمات المشفى في طابقه الأول: غرفة طوارئ، ومختبرا طبيا وتصوير أشعة و”رينتغن”، و”ماموغرافيا” لكشف سرطان الثدي المبكر. وهو يعمل على مدار 24 ساعة.

أما باقي المرافق في المشفى: ستضم الطبقة الثانية عيادات في مختلف التخصصات الطبية مثل: القلب والأسنان، والعيون والعظام والأمراض النسائية، فيما أعدّت الطبقة الثالثة لتكون “مستشفى تمريضي” بحيث يستقبل المرضى من ذوي الاحتياجات العلاجية الدائمة لا سيما من كبار السن، للمبيت دون التقيد بفترة زمنية محددة.

وستكون التغطية المادية للرعاية الطبية المقدمة في “المشفى التمريضي” بشكل كامل من قبل وزارة الصحة وفق الاتفاقيات المبرمة بين إدارة المشفى والوزارة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى