أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

اتهام شاب من جنين بمحاولة قتل شابة يهودية طعنا في العفولة

قدمت النيابة العامة لواء الشمال إلى المحكمة المركزية في الناصرة اليوم الخميس لائحة اتهام بحق الشاب نور الدين شناوي (20 عاما) من محافظة جنين بتهمة محاولة القتل في ظروف عملية ارهابية , التجهيز لعملية قتل , حيازة سكين , ومخالفات المكوث في اسرائيل دون تصريح قانوني.

وافيد وفقا لما جا ءفي لائحة الاتهام ان صديقي المتهم قتلوا خلال تنفيذهم عملية طعن جنود على مفرق حوارة في نابلس , ويوم 04.03.18 دخل المتهم الى اسرائيل مستعملا تصريحا ليوم واحد بهدف السياحة برفقة مجموعة سياح فلسطينيين والذين تجولوا في حيفا وطبريا , ومع وصول المجموعة الى طبريا , ترك المتهم المجموعة وسافر بحافلة الى قرية اكسال , ومنذ ذلك الوقت وحتى يوم اعتقاله مكث المتهم في اسرائيل بشكل غير قانوني وعمل.

وخلال مكوثه في اسرائيل قرر المتهم قتل مواطن يهودي , وعليه اخد سكين ويوم  11.06.18 سافر الى العفولة لتنفيذ العملية , ونزل المتهم من الحافلة في محطة باحد احياء العفولة , هناك كانت تقف شابة (18 عاما) تنتظر الحافلة. وعندما لاحظ المتهم وجودها هناك وميزها على انها يهودية متدينة , وقرر انها هدف مناسب لتنفيذ العملية , انهال عليها بالطعن , وبعد ان ظن انه قتلها فر هاربا من المكان.

وطلبت النيابة العامة من المحكمة اعتقال المتهم حتى الانتهاء من الاجراءت القانونية بحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى