أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةمحليات

“القطرية” للجان أولياء الأمور تبارك للطلاب افتتاح العام الدراسي في الداخل الفلسطيني

موطني 48
هنأت اللجنة القطرية للجان أولياء الأمور العرب، طلاب المدارس والمعلمين بمناسبة افتتاح العام الدراسي في الوسط العربي بالداخل الفلسطيني، وتمنت لهم “النجاح والصعود الى أعالي مراتب الأخلاق والعلم والثقافة والتميز” .
وأصدرت اللجنة صباح اليوم الثلاثاء، بيانا بالمناسبة، خاطبت فيه جمهور الطلبة: “كل الأنظار تتجه نحوكم وكلنا أمل بكم أحلامنا تبدأ وتنتهي عندكم، ولن نرتقي إلا بكم ومعكم، أنتم قادة المستقبل وأنتم واجهة مجتمعنا وأنتم حلقة التغيير إلى الأفضل”.

وتمنى البيان أن تتميز السنة الدراسية بـ “التسامح فيما بيننا، في ظل آفة العنف والاجرام التي يعيشها مجتمعنا للأسف”. وتوجه البيان إلى “مدراء المدارس والى لجان أولياء الأمور بالعمل على تكريس حصص التربية من اجل توجيه وتثقيف الطلاب عن خطورة وامتداد أخطبوط العنف بيننا، بمدارسنا وبمجتمعنا بشكل عام” .

وخاطبت اللجنة القطرية “رؤساء أقسام المعارف ورؤساء السلطات المحلية لأخذ دورهم كما يجب والعمل على توفير متطلبات أبنائنا داخل المدارس والعمل على توفير النقص من غرف التدريس، وهو من الأمور الاساسية التي من المفروض ان تلبى ولا ان نقوم بعمل احتجاج لأخذ ادنى الحقوق، فما يحق للطلاب بتل أبيب يحق لطلاب الطيبة وأم الفحم والناصرة وشفاعمرو وبئر السبع وكل قرية عربية”.

ودعا البيان إلى “انتخاب لجان بشكل قانوني وبنزاهة وبدون تدخل السلطات وتسييس اللجان لان هذا الامر يحبط عمل اللجان”.

كما دعا البيان “المحال التجارية للملابس والمكاتب، عدم استغلال الوضع ورفع الأسعار وخاصة بسبب الوضع الذى يمر به المجتمع العربي وأهالي الطلاب من ناحية اقتصادية، ونلفت انتباه الأهالي والمعلمين لعدم شراء الكتب المزيفة، والتي تكلفنا غاليا بالنهاية لعدم جودتها والمس بالضرر بالمكاتب والمطابع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى