أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

النيابة الإسرائيلية تتهم زوجة بنيامين نتنياهو بالاحتيال والفساد

اتهمت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الخميس 21 يونيو/ حزيران، زوجة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالاحتيال في قضايا تتعلق بالفساد.

وقالت مصادر عبرية إنه “تم توجيه اتهام بالاحتيال لسارة زوجة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، فيما يتعلق بإساءة استخدام المال العام”.

وذكرت أن الاتهامات تشمل إساءة استخدام نحو 100 ألف دولار من الأموال العامة كانت مخصصة للضيافة في مقر إقامة رئيس الوزراء في القدس.

يذكر أنّ لائحة اتهام قدّمت أيضًا ضد مدير مكتب نتنياهو، عزرا سيدوف، ونسبت له تهم مشابهة، إضافة إلى تهمة التزوير على يد موظف عام، وهي مخالفات متعلقة بتمويل النفقات الخاصة بمقر رئيس الوزراء.

يشار إلى أنّ الملف المعروف باسم “قضية طلب وجبات الطعام”. واثبت التحقيق وبالتالي لائحة الاتهام ان “سارة نتنياهو عملت بالتعاون مع “عزر سيدوف” نائب مدير عام العمليات في مكتب نتنياهو على تزييف وثائق تظهر عدم وجود طاهية “طباخة” في مقر اقامة رئيس الوزراء الامر الذي سمح لها طلب وجبات طعام من المطاعم واستئجار “طهاة” مكن الخارج لإعداد وجبات طعام، بتكلفة مئات آلاف الشواقل”. وتمّ انتهام سارة نتنياهو “بتزييف فواتير وتقسيم تكاليف الوجبات واستئجار الطهاة على عدد كبير من الفواتير وذلك لتجاوز السقف الذي يسمح به القانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى