أخبار عاجلةمحليات

اعتقال 3 شبان خلال اعتداءات الشرطة على أهالي “أم نميلة” في النقب

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأربعاء، 3 شبان من قرية “أم نميلة- الزيادنة” مسلوبة الاعتراف في النقب، وذلك خلال اعتدائها على بمساندة وحدة يوآف التابعة لما يسمى بـ”سلطة تطوير وتوطين البدو” في النقب.
وتقع مدينة “أم نميلة” شمال مدينة رهط، واقتحمتها وحدات من الشرطة و”يوآف” بدعوى إلصاق أوامر هدم على بيوت من قرية.
وقال شهود عيان من القرية أن وحدة يوآف قامت خلال اقتحامها لقرية أم نميلة، بالاعتداء على مواطنين بشكل وحشي مما أدى إلى إصابة البعض من أهالي القرية بجروح متفاوتة.
وعلى إثر ذلك نقل 3 شبان آخرين من أبناء قرية أم نميلة إلى مستشفى “سوروكا” في مدينة بئر السبع لتلقي العلاج.
وحطمت الشرطة كاميرات المراقبة وصادرت أجهزة التسجيل الشخصية التابعة لعائلة الزيادنة، لمنع تصوير قمعهم واعتدائهم على الأهالي.
كما أفيد أيضا، أن الشرطة اقتحمت بيوت أهالي من القرية وأصرت على تفتيشها دون تقديم أو عرض أمر قضائي يسمح لهم بالتفتيش، وحين معارضة الأهالي قامت الشرطة الإسرائيلية بالاعتداء على معظم المتواجدين في المكان.
وشهدت قرية “أم نميلة” العديد من محاولات الاقتحام والاستفزاز من قبل وحدات الشرطة الإسرائيلية ووحدات يوآف بشكل خاص، خلال الأشهر الماضية.

وتقع قرية أم نميلة مسلوبة الاعتراف في الجانب الشمالي لمدينة رهط، تجاورها قرية “الضحية” مسلوبة الاعتراف ويسكن فيها أكثر من 700 مواطن هم من عائلة الزيادنة، ولا تحتوي القرية التي أقيمت قبل عام 1948، أي من الخدمات الأساسية أو الخدمات الصحية والتعليمية، ويضطر الأهالي لتحصيل الخدمات الحياتية من مدينة رهط، حيث يسافر طلاب القرية إلى مدينة رهط لتلقي التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى