أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

“الشاملة” في أم الفحم تحيي الذكرى الخامسة  لوفاة الطالبين عبادة وأنس جبارين في حادث طرق مروع

في السادس من شهر حزيران عام 2013، فّجعت ام الفحم بمصرع الطالبين عبادة مفيد جبارين وأنس مصطفى جبارين في حادث طرق مروع على الشارع الرئيسي في المدينة، التي عاشت اياماً وليالي عديدة من الحزن والأسى والحداد على رحيلهما المفاجئ على حين غرة.

وقد بادرت المدرسة الثانوية “الشاملة”، أمس الأول الاربعاء، الى احياء هذه الذكرى بعقد لقاء لطلاب وطالبات الصف الحادي عشر “ز”، في ختام الفعاليات التوعوية التي شاركوا فيها كغيرهم من طلبة المدرسة على مدار السنة الدراسية المنتهية في موضوع الحذر على الطرق والقيادة السليمة، وذلك بالتعاون مع بلدية ام الفحم ووزارة المواصلات.

وقد استهل اللقاء بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم من قبل الطالب محمد سامي، اعقبه عريف اللقاء المربي د. ضرغام صالح، الذي رحّب بعائلة المرحوم عبادة جبارين التي لبّت دعوة المدرسة لحضور هذا اللقاء تخليداً لذكراه وذكرى صديقه المرحوم وأنس مصطفى جبارين، بالإضافة الى طالب المدرسة المرحوم محمد طه ابو حسين الذي لقي حتفه هو الآخر في حادث طرق مؤسف وقع في نفس العام، وتحديداً بعد خمسة أشهر من وقوع الحادث الاول.

وقام مدير المدرسة المربي احمد رشيد بتسليم والدة المرحوم عبادة جبارين، الممرضة نجاح جبارين، درعاً باسم العائلات الثكلى، احياءً لذكرى ابنائهم المرحومين.

وأشار المربي احمد رشيد الى ان المدرسة كثّفت منذ وقوع الحادثين المروعين من نشاطاتها التوعوية وبرامجها الارشادية النظرية والعملية لطلابها وطالباتها، مساهمة منها في تعميق الوعي لديهم حول اصول القيادة السليمة واكسابهم المهارات التي تؤهلهم ان يقودا مركباتهم بحذر وانتباه، وفي محاولة جادة منها للحد قدر الامكان من مخاطر وقوع المزيد من حوادث الطرق المروعة، داعياً للثلاثة ولسائر موتى المسلمين بالرحمة والمغفرة من رب العالمين وان يلهم عائلاتهم الصبر والسلوان.

وبدورها، اعربت والدة المرحوم عبادة جبارين عن جزيل شكرها لهذه اللفتة الطيبة من الثانوية “الشاملة”، مؤكدة انها اخذت عهداً على نفسها، كأم ثكلى وكممرضة ومسؤولة في مجال التنمية الصحية، منذ حلّ المصاب الجلل بالعائلة، ان تقوم بما تملك من طاقة وقدرات بنشر التوعية المرورية لدى الطلاب والطالبات وأبناء الشبيبة عموماُ، من اجل الالتزام بالقيادة السليمة والحكيمة والمسؤولة لمختلف انواع المركبات، وتفادياً لوقوع المزيد من حوادث الطرق الاليمة، ولكي يعودوا الى احضان اولياء امورهم سالمين معافين.

واختتم اللقاء بعرض فيلم قصير اعدته “الشاملة” حول برنامج التوعية المرورية بمشاركة مرشدين مؤهلين، وتحدث فيه مدير المدرسة، والمرشد القطري في السلطة الوطنية للحذر على الطرق خضر اغبارية، والداعية الشيخ محمد امارة، ورئيس اللجنة القطرية لأولياء امور الطلاب العرب احمد عبد الرؤوف جبارين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى