أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

“برلمانيون لأجل القدس” تثمن موقف الكويت في مجلس الأمن

ثمنت الهيئة التنفيذية لرابطة “برلمانيون لأجل القدس” موقف دولة الكويت تجاه القضية الفلسطينية، ومنعها صدور بيان عن مجلس الأمن الدولي يدين المقاومة الفلسطينية.

وذكرت الرابطة في بيان صحفي، أن رابطة برلمانيون لأجل القدس تعبر عن كامل اعتزازها بالموقف التاريخي لدولة الكويت في منع صدور بيان مجلس الأمن، الذي روجت له الولايات المتحدة الأمريكية نيابة عن الاحتلال الاسرائيلي، والذي كان يهدف لإدانة المقاومة الفلسطينية المشروعة.

وكان مجلس الأمن الدولي عقد الأربعاء 30 مايو، جلسة طارئة دعت إليها الولايات المتحدة بشأن التطورات في قطاع غزة، وتضمن مشروع البيان الأمريكي إدانة إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ على ما قيل إنها تجمعات مدنية في “إسرائيل”.

ومنعت الكويت من صدور قرار يدين المقاومة الفلسطينية، فيما تقدمت لمجلس الأمن الجمعة مشروع قرار لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، إلا أن أمريكا أجهضت هذا القرار باستخدام “الفيتو”.

وأضاف البيان “أن الموقف الإنساني البطولي غير مستغرب من دولة الكويت التي طالما ناضلت لصالح الحق الفلسطيني المشروع متصدية في كل مرة لمؤامرات ومناورات الكيان المحتل التي ما فتئ ينتهجها لخداع الرأي العام العالمي”.

كما دعا البيان الدول العربية والإسلامية إلى التحلي بمثل يقظة دولة الكويت في مواجهة الإرهاب الاسرائيلي الذي يستخدم كل الأساليب للالتفاف على الشرعية الدولية لتبيض جرائمه والإفلات من العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى