أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

تحريض “إسرائيلي” محموم على المؤسسات الأهلية الفلسطينية

رفعت المؤسسات الرسمية “الإسرائيلية”، من وتيرة تحريضها على المؤسسات الأهلية الفلسطينية ووصمها بـ”الإرهاب” في ظل ابتزازها للجهات الدولية المانحة بوقف دعمها لمشاريع التنمية في فلسطين.

وأشار تقرير رسمي اسرائيلي، إلى متابعة دقيقة لواقع المؤسسات الأهلية الفلسطينية ومصادر تمويلها، ورصد ما يعده الاسرائيليون تحريضا ودعما لـ”الإرهاب” من قبيل صورة لناشط مجتمع مدني في حفل تكريم لأحد حركات المقاومة، أو موقف لمؤسسة داعمة لحركة مقاطعة “إسرائيل”.

ويعجّ التقرير بالتحريض والابتزاز والضغط على الاتحاد الأوروبي ومؤسساته الداعمة من أجل وقف دعمها لمؤسسات حقوق إنسان فلسطينية عريقة مثل مؤسسة الحق والميزان وغيرها، ومؤسسات تنموية أخرى عديدة بذريعة أن هذه المؤسسات لها مواقف “معادية لإسرائيل”.

وكانت “إسرائيل” أنشأت قبل سنوات (ISRAEL Monitoring NGO)، وهو جهاز يرصد نشاط وتمويل جميع المنظمات الأهلية الفلسطينية ومواقفها السياسية وآليات دعمها والفئات المستهدفة، ويقدم معلومات مغلوطة ومجتزأة في كثير من الأحيان تسببت في وقف كثير من المشاريع مثل مشروع بناء مركز نسوي؛ لأنه سمي باسم الشهيدة دلال المغربي أو لأنّ المؤسسة تدعم مقاطعة “إسرائيل” عالميًّا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى