أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

لجنة الزكاة في الناصرة تتواصل مع الأهل في حملة رمضان

بدأت لجنة الزكاة المحلية في مدينة الناصرة ظهر اليوم السبت حملة تعريف بعمل الزكاة، والتي تستمر حتى الأسبوع القادم، من خلال التواصل الميداني مع المحلات التجارية ورجال الأعمال وأصحاب المهن الحرة في المدينة، لحضهم على أداء فريضة الزكاة.

وقد وزعت اللجنة مطوية تشرح فيها عملها، وتعرّف بأعضائها ومندوبيها في مختلف أحياء المدينة، كما قدمت هدية متواضعة عبارة عن قلم حبر.

يشار إلى أن لجنة الزكاة في الناصرة لها مكتب في الحي الشرقي قرب مسجد السلام، ويعمل على خدمة الأهل طوال السنة، حيث يقدم مساعدات مالية وعينية من مواد غذائية ولحوم أضاحي وملابس وغيرها، لأكثر من 600 عائلة، إضافة إلى دعم عشرات الطلاب الجامعيين.

يذكر أن اللجنة سجلت في السنتين الأخيريتين ارتفاعا ملحوظا في جمع أموال الزكاة، وذلك بفضل الله أولا، ثم بالثقة التي يمنحها أهل المدينة للجنة وأعضائها.

وجاء في التقرير السنوي الذي تعممه اللجنة في رمضان سنويا، وتقدم فيه كشف حساب للناس، أن اللجنة تلقت من أموال الزكاة والصدقات نحو مليون و200 ألف شيكل، صرفت منها نحو 250 ألف شيكل للطلاب الجامعيين، وما تبقى وزع على صورة مساعدات شهرية وموسمية لأكثر من 600 عائلة مستورة، هذا إضافة إلى مئات الطرود الغذائية التي يقدمها للجنة أهل الخير (من المسلمين ومن المسيحيين) ومن طلاب المدارس ومن المنتديات الإسلامية النسائية ومن رياض الأطفال وغيرها.

يشار إلى أن لجنة الزكاة تقدم مساعدات أيضا لعدد من العائلات المستورة من الأهل المسيحيين، وذلك من أموال الصدقات، علما أن رجال أعمال مسيحيين يقدمون مبالغ لا بأس بها من أموالهم للجنة الزكاة سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى