أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةمحليات

اللجنة الشعبية في كفر قرع: أزمة تعيين مدير الثانوية من خلفنا وتشكيل لجنة لطرح توصياتها لرئيس المجلس حول المدير الجديد

طه اغبارية
ناقش اجتماع عام، لأهالي كفر قرع، أمس الأحد- دعا إليه المجلس المحلي- تداعيات تعيين إيال عيسمي مديرا للثانوية في البلدة، بعدما أثاره من جدل واسع في الشارع القرعاوي، وتقرر في نهاية الاجتماع تشكيل لجنة تضم عددا من الشخصيات في البلدة للتباحث في مواصفات المدير الجديد القادم، لتقدم توصياتها لرئيس المجلس، وذلك بعدما اتفق مبدئيا على طي صفحة التعيين الذي أثار نقاشا حادا في أوساط الأهالي.
وفي حديث لـ “موطني 48” مع الشيخ سامي مصري، عضو اللجنة الشعبية وعضو اللجنة التي ستبحث مواصفات المدير المطلوب للثانوية، أكد أن اجواء الاجتماع كانت ايجابية، مشيرا إلى ان الغالبية العظمى من الحضور اعترضت على تعيين إيال عيسمي مديرا للثانوية، مع الاختلاف في وجهات النظر حول أسباب رفض هذا التعيين.
وأكد أنه تم التوافق في نهاية الاجتماع، مع رئيس المجلس المحلي، المحامي حسن عثامنة، على طي صفحة تعيين عيسمي، وتشكيل لجنة أهلية تبحث في مواصفات المدير الجديد، على أن تقدم توصياتها لرئيس المجلس خلال فترة قصيرة.
وأشار مصري إلى أن اللجنة ستجتمع مساء اليوم، وتبحث في عدد من الأسماء المرشحة والمقترحة لتولي منصب إدارة الثانوية.
ولفت إلى أن المهم في الأمر ان كفر قرع تجاوزت الأزمة في شكل حضاري يؤكد حرص الجميع على توثيق اللحمة بين كافة مكونات المجتمع القرعاوي.
هذا وقد غصّت قاعة المؤتمرات بالمركز الجماهيري “الحوارنة” كفر قرع مساء أمس الاحد، بالحضور، تلبية لنداء رئيس المجلس لبحث موضوع المدير، وشارك في الاجتماع العام أئمة المساجد وشخصيات تعليمية وجماهيرية تمثل كافة اطياف وعائلات كفر قرع.

واستعرض المحامي حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي، خلال الاجتماع، تسلسل الامور في قضية تعيين مدير المدرسة الثانوية كفر قرع منذ سنتين، ثم اقترح تشكيل لجنة عامة تقوم بالبحث والاستماع واستجواب كل من يرى نفسه الأهلية لإدارة المدرسة الثانوية كفر قرع على ان تقوم بتقديم توصياتها للمجلس المحلي حتى يوم الخميس نهاية الاسبوع الحالي .
وتضم اللجنة الأهلية الأسماء التالية: المربي علي عليمي, والمربي فاروق يحيى, والمربي واصف كناعنة, والمربي هاشم عبد الباقي مدير المدرسة المتقاعد، والشيخ عبد الكريم مصري، والشيخ سامي مصري, والدكتور سليمان يحيى، والقاضي المتقاعد محمد سعيد مصاروة، والسيد عبد القادر عرباسي، والسيدة بروين عزب- محاميد، والسيد تيسير عبادي، والسيد سمير ابو سالمة، والمحامي انور زحالقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى