أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

مجلس إكسال المحلي: اعتداء عنصري وخطير ونعتبره اعتداء على كافة اهالي القرية

أعرب المجلس المحلي في قرية إكسال عن شجبه واستنكاره الشديد للاعتداء العنصري على ممتلكات الأهالي وحرق السيارات وكتابة شعارات عنصرية.

وكان متطرفون يهود من جماعة “تدفيع الثمن” الإرهابية، قد أقدموا فجر اليوم الأربعاء على تنفيذ اعتداءات في قرية أكسال قضاء الناصرة وأضرموا النيران بسيارتين لمواطنين في القرية، كما واعتدوا على ممتلكات وخطوا شعارات عنصرية وتحريضية تتوعد المواطنين العرب مثل: “أيها اليهود تعالوا لننتصر”.

وقال المجلس المحلي في بيان له: إن هذا اعتداء عنصري وخطير ونعتبره اعتداء على كافة أهالي القرية.

وأضاف: ادارة المجلس المحلي تواجدت منذ الساعات الاولى في الموقع ووقفت مع العائلة واعربت عن دعمها التام للعائلة المتضررة وطالبت الأجهزة الأمنية والشرطة بالتحقيق الجدي والمكثف للوصول إلى الجناة واعتقالهم وتقديمهم للمحكمة.

وأكد المجلس المحلي في البيان أنه “ن يتساهل مع الحدث وسنستمر بالعمل الجاد من أجل التحقيق والوصول إلى الجناة وتقديمهم للمحاكمة من أجال وضع حد لهذه الاعتداءات العنصرية واخراج هذه المجموعة خارج القانون ومنع تكرار مثل هذه الاعتداءات.

وقال أيضا: هذا الاعتداء هو نتيجة التحريض العنصري المستمر الموجه ضد جماهيرنا العربية وندعو لشن حملة شعبية لمواجه مظاهر العنصرية في البلاد.

كما ودعا المجلس المحلي اهالي اكسال والمنطقة لتوخي الحذر والانتباه، فيما أوضح في بيانه أنه سيعقد مساء اليوم جلسة طارئة لبحث الاعتداء العنصري ودراسة الخطوات اللازمة من اجل مواجهة هذه الاعتداءات العنصرية الجبانة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى