أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

مع غرق الطفلة قمر حمزة: ارتفاع نسبة حالات الغرق البيتية الى 50%

لقيت الطفلة قمر ابراهيم حمزة من كفرمندا أمس مصرعها، بعد أيام من غرقها في بركة سباحة. وقد نقلت حينها الى المستشفى بصورة حرجة كما نشر في وسائل الاعلام.

هذا واصدرت مؤسسة “بطير م” لأمان الاولاد في البلاد بيانا حول حوادث الغرق التي شهدتها البلاد والتي حصدت ارواح اولادنا، حيث يشير تقرير “بطيرم” انه ومنذ عام 2008 حتى يومنا هذا فقد توفي 160 ولدا جراء تعرضهم للغرق.  اما في عام 2017 فقد شهد وفاة 15 ولدا جراء الغرق، ومنذ بداية عام 2018 شهدت البلاد وفاة 3 أطفال غرقا.

وبحسب المعطيات فإن 26% من الضحايا غرقوا في البحر لذا من المهم ان تتم السباحة فقط في شواطئ مرخصة وبوجود منقذ، والاهتمام باتباع توصياته. هذا وتشير المعطيات الى ان 34% من حالات الغرق التي انتهت بالوفاة كانت لأطفال من جيل 0-4، وحوالي 50% من تلك الحالات كانت لغرق الطفل في البيت ومحيطه.

ولهذا تشير بطيرم بهذا الخصوص ان رأس الطفل يعتبر ثقيلا نسبة الى جسمه ولذلك عندما يقوم بالانحناء لمصدر المياه قد يقع داخله لثقل رأسه. لذا يفضل إفراغ حوض السباحة الاصطناعي وحوض الاستحمام الخاص بالأطفال مباشرة بعد الانتهاء من استعماله. والاهتمام بتواجد شخص بالغ على مقربة من الطفل داخل حوض الاستحمام او بركة السباحة وعدم الانشغال بالقراءة أو بمكالمة هاتفية. كما من المهم اشارة الى ان الطواشات لا تعتبر بديلا للمراقبة الفعالة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى