أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

السبت في سخنين: مظاهرة قطرية تضامنا مع غزة وتنديدا بجرائم الاحتلال

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، إلى المشاركة في المظاهرة القطرية التي تنظمها يوم السبت القريب (7/4/2018) بعد صلاة الظهر، في مدينة سخنين، وذلك تضامنا مع أهالي غزة وتنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي هناك، بحق المشاركين السلميين في مسيرة العودة، يوم الجمعة الماضية، وأسفرت عن استشهاد 18 فلسطينيا.

وأقرت اللجنة الشعبية في سخنين، بالتعاون مع سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في أراضي 48 وسكرتارية الأحزاب، مساء الأربعاء، برنامج المسيرة القطرية التضامنية مع فعاليات مسيرة العودة الكبرى في غزة.

وتضمن قرارات الجلسة التي عقدت في بلدية سخنين، انطلاق مظاهرة قطرية وحدوية في الواحدة والنصف من ظهر يوم السبت القادم، من أمام مسجد النور في سخنين مرورا بالمسار التقليدي، وتختتم قرب مقبرة الشهداء.

وأقرت اللجنة نشر تعميم يمنع المشاركين من رفع أية أعلام باستثناء العلم الفلسطيني.

وأوضح المشاركون في الجلسة أن القرار يأتي “ترسيخا للثوابت الفلسطينية وأهمها حق العودة وعروبة القدس”.

كما أُقر بأن تقتصر الكلمات الخطابية على كلمة البلد المضيف وكلمة لجنة المتابعة، وأكد الاجتماع على أهمية موضوع المظاهرة باعتبارها قضية فلسطين الأولى وهي قضية العودة.

وشدد الاجتماع على أهمية إيصال صرخة قوية داعمة لحراك غزة وحق العودة، وأهمية حراك غزة الذي أعاد للواجهة قضية الفلسطينية متمثلة بحق العودة.

ووضعت السكرتارية برنامجا كفاحيا تصاعديا، يشتمل على تظاهرات عند المفارق الكبرى، جرت منتصف هذا الأسبوع في عدد من المناطق والبلدات العربية في الداخل الفلسطيني.

كما تقرر التظاهر قبالة الحاجز العسكري الاحتلالي الجاثم عند بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة (المسمى إيزر)، في الأسبوع القادم، وهذا مرتبط بالتطورات الميدانية. وتكليف المنتدى الحقوقي إلى جانب لجنة المتابعة، بإعداد ورقة رصد للجرائم الإسرائيلية لتعميمها على العالم. وستبقى لجنة المتابعة في حالة انعقاد لمتابعة التطورات على الأرض واتخاذ ما يلزم من قرارات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى