أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

فيديو: جرافات الاحتلال تهدم منزلًا ومنشاة تجارية بالقدس

هدمت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء منزلًا لعائلة أبو اسنينة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بحجة البناء دون ترخيص.

وذكر عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان خالد أبو تايه أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال برفقة طواقم من البلدية اقتحمت حي البستان بالبلدة، وحاصرت محيط منزل المواطن عبد الكريم أبو اسنينة، وشرعت بهدمه.

وأوضح أن عملية الهدم تمت بحجة البناء دون ترخيص، حيث تستخدم بلدية الاحتلال هذه الحجة، بالرغم من أنها تفرض شروطًا قاسية إزاء الحصول على تراخيص البناء بالقدس.

بدوره، أكد المقدسي عبد الكريم أبو اسنينه- صاحب المنزل أنه سيعيد بناء منزله الذي هدمته جرافات الاحتلال، اليوم أو غدًا مهما كلفه ذلك من ثمن.

وفي جبل المكبر جنوب شرق القدس، هدمت جرافات الاحتلال اليوم منشأة تجارية للمواطن نعيم أبو دويح في حي الصلعة بالبلدة، بزعم عدم الترخيص.

وكانت جرافات الاحتلال هدمت صباح اليوم بناية سكنية وتجارية مكونة من طابقين في بلدة العيسوية شمال شرق القدس، تعود لعائلة حمدان، كما جرفت أراضٍ زراعية بالبلدة.

يذكر أن الاحتلال أصدر في سنوات سابقة قرارات هدم إدارية لكافة منازل حي البستان، وعددها يزيد عن الـ88 منزلاً، لصالح انشاء مشاريع استيطانية وأخرى تخدم أسطورة الهيكل المزعوم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى