أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةمحليات

الشرطة الإسرائيلية بصدد طلب تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح والمحامي خالد زبارقة يلتقيه قبل التحقيق

طه اغبارية
قال بيان للشرطة الإسرائيلية إن محكمة الصلح في “ريشون لتسيون” ستنظر ظهر اليوم الثلاثاء، في ملف اعتقال الشيخ رائد صلاح، وأنها بصدد طلب تمديد اعتقاله على خلفية التحقيقات التي تجري معه.
واعتقل الشيخ رائد صلاح، فجر اليوم الثلاثاء، من منزله في أم الفحم، واقتحمت قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة المنزل الكائن في حي “المحاجنة”، وقامت بتفتيشه ومصادرة حاسوبين ثم اقتادت الشيخ رائد إلى مركز الشرطة في مدينة اللد حيث يخضع هناك للتحقيق.
وفي حديث لـ “موطني 48” مع المحامي خالد زبارقة، قال إنه التقى الشيخ رائد صباح اليوم، بعد إصرار صلاح على تلقي استشارة قانونية قبل الخضوع للتحقيق.
وأفاد زبارقة أن الشرطة وجهات التحقيق مع الشيخ رائد، توجه له 3 شبهات هي: عضويته في منظمة محظورة، والقيام بفعاليات في منظمة محظورة، والتحريض على العنف والكراهية استنادا إلى خطب الشيخ رائد وتصريحاته بعد أحداث الأقصى الأخيرة.
ونقل زبارقة عن الشيخ رائد صلاح، تأكيده أن عملية الاعتقال تأتي في سياق التحريض المتواصل على الجماهير العربية وقيادات الداخل الفلسطيني وهو بشكل خاص.
وقال زبارقة إن عملية التحريض التي سبقت اعتقال الشيخ رائد والتي توالت من قبل قيادات في المؤسسة الإسرائيلية بعد عملية الاعتقال، تنزع المهنية في التعاطي مع ملف الاعتقال والتحقيق، لأني تجري تحت ضغط السياسية واجواء التحريض التي يتعرض لها الشيخ رائد صلاح.
ويخضع الشيخ رائد للتحقيق، كما ذكر زبارقة، في وحدة التحقيقات “لاهف 433” في اللد، وهي وحدة مشتركة للشرطة الإسرائيلية والمخابرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى