أخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزةعرب ودولي

للمرة الأولى.. السلطة الفلسطينية تتسلم أوراق اعتماد السديري سفيراً للسعودية

تسلمت السلطة الفلسطينية، اليوم السبت، أوراق اعتماد سفير سعودي لديها، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر.

ونشرت السفارة السعودية لدى الأردن، ظهر اليوم، أن السفير السعودي لدى المملكة الأردنية، نايف بن بندر السديري، سلّم نسخة من أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم لدى دولة فلسطين، وقنصلا عاما في مدينة القدس، إلى مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية، مجدي الخالدي.

وهذا القرار مرتبط باللقاء الذي جرى قبل أيام في العاصمة الأردنية عمّان بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، علما أن القرار لم تُطلع السلطة الفلسطينية تفاصيله للإعلام ولم تنشره الوكالة الرسمية الفلسطينية.

يُذكر أن اللقاء بين الرئيس محمود عباس والملك الأردني عبد الله الثاني جرى في الثاني من الشهر الجاري، واستمر لمدة ساعة كاملة دون حضور ومشاركة الوفد المرافق لعباس، مجدي الخالدي، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية ماجد فرج.

ومن المتوقع أن تعقد، يوم غد الأحد، قمة فلسطينية أردنية مصرية تجمع الرئيس عباس والملك عبد الله والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مدينة العلمين المصرية، ومن أبرز ملفاتها مناقشة ملف التطبيع السعودي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى