أخبار رئيسية إضافيةمحليات

غدا الجمعة.. مظاهرة ومسيرة قُطرية في اللد إحياء لذكرى هبة الكرامة الثانية

 تُنظّم في مدينة اللد غدا الجمعة، مظاهرة ومسيرة قطرية إحياء للذكرى السنوية الثانية لهبة الكرامة التي اندلعت في أيار/ مايو 2021، وتدعو لجنة المتابعة العليا وللجنة الشعبية في اللد إلى المشاركة الحاشدة في الفعالية تحت شعار “الدولة تستبيح قتل أبنائنا”.

ومن المقرر أن تنطلق المسيرة بعد صلاة الجمعة عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا من ساحة المسجد العمري في اللد.   وخلال أحداث هبة الكرامة في الداخل الفلسطيني، استُشهد موسى حسونة (31 عاما) برصاص مستوطنين في اللد، فيما استشهد الشاب محمد كيوان من أم الفحم (17 عاما) برصاص الشرطة على مفرق البيار “ميعامي” بمنطقة وادي عارة.

ودعا المحامي خالد زبارقة، عضو اللجنة الشعبية في اللد إلى المشاركة الحاشدة في المظاهرة القطرية التي تستضيفها مدينة اللد اليوم الجمعة، وذلك إحياء للذكرى الثانية لهبة الكرامة، ولتوجيه أصابع الاتهام الى الدور الوظيفي الذي تقوم به الدولة وأجهزتها المخابراتية في تشجيع وتغذية العنف في المجتمع العربي.

وأضاف زبارقة: “صوتنا يجب ان يُسمع، صرختنا يجب أن تُسمع، صمتنا يجب أن ينتهي ويجب أن نتحرر من أجل حماية مستقبلنا ومستقبل أبنائنا في هذه البلاد”.

وختم زبارقة بالتشديد على مشاركة واسعة من أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل، في المظاهرة حتى يأخذ كل واحد دوره في رفع صرختنا إلى كل العالم.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى