أخبار رئيسية إضافيةعرب ودولي

طاقم الدفاع عن النائب الأردني المعتقل لدى الاحتلال يتمكن من لقائه

تمكّن طاقم الدفاع عن النائب عماد العدوان، من الالتقاء به في المعتقل، الخميس، للمرة الأولى منذ إيقافه من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في 23 نيسان/ أبريل الماضي على خلفية قضية تهريب مزعومة لكميات من الأسلحة والذهب.

وقال المحامي أسامة السعدي إن طاقم الدفاع تمكّن من اللقاء بالعدوان يوم الخميس، وستكون هناك جلسة في محكمة عوفر يوم غد الأحد، وفق ما نقلت عنه قناة “المملكة” الأردنية.

وتتعلق الجلسة المقبلة بموضوع تمديد التوقيف وإمكانية تقديم لائحة اتهام بحقه، وفق السعدي.

وقالت قناة “المملكة”، إن طاقم الدفاع تمكّن من لقاء النائب العدوان بعد تقديم التماسين للمحكمة الإسرائيلية العليا، وستعقد جلسة جديدة يوم الأحد المقبل للنظر في طلب النيابة العسكرية تمديد توقيفه على ذمة التحقيق.

والأربعاء، رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية مجددا الالتماس المقدّم من محامي النائب، وصادقت على أمر منع رؤية النائب لمحاميه الذي أصدر في جلسة المحكمة الماضية الذي استمر حتى منتصف ليل الخميس.

والثلاثاء، قررت محكمة إسرائيلية تمديد منع لقاء النائب العدوان مع محاميه لثلاثة أيام إضافية بحسب ما أفاد به محاميا النائب أسامة السعدي وجواد بولس.

والأحد الماضي، قرّرت محكمة إسرائيلية تمديد توقيف العدوان لثمانية أيام.

وأوقفت السلطات الإسرائيلية النائب العدوان، على خلفية قضية تهريب مزعومة لكميات من الأسلحة والذهب.

ومنذ ذلك الحين لم يتمكن أي محام للنائب من لقائه. ولم يوجه القضاء الإسرائيلي أي لوائح اتهام رسمية بحق النائب.

وكان السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي قد زار يرافقه القنصل في السفارة، النائب العدوان.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سنان المجالي، إن النائب العدوان أكد للسفير أنه بصحة جيّدة، وأنه لا يتعرض لأي ممارسات مسيئة جسديا أو نفسيا. وطلب النائب من السفير طمأنة أسرته بأنه بصحة جيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى