أخبار رئيسيةأخبار عاجلةتقارير ومقابلاتشؤون إسرائيليةومضات

إطلاق عشرات قذائف على الجليل الغربيّ والكابينيت الإسرائيليّ يجتمع اليوم

أعلن الجيش الاسرائيلي -اليوم الخميس- اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان، وذلك بعد اقتحامات قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك خلال اليومين الماضيين، وأثارت تحذيرات من أعمال انتقامية في المنطقة.

وتحدث جيش الاحتلال في بيان أولي عن إطلاق صاروخ واحد تم اعتراضه بنجاح، لكن إذاعة الجيش الإسرائيلي ذكرت لاحقا أنه سجلت 30 عملية إطلاق على الأقل من الأراضي اللبنانية، مشيرة إلى أن القبة الحديدية اعترضت 15 من الصواريخ التي أطلقت باتجاه منطقة الجليل.

 

كما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق ما بين 25 و30 صاروخا من جنوب لبنان.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن معظم الصواريخ التي أطلقت من لبنان من طرازي “كاتيوشا” و”غراد”، وذكرت فرق الإسعاف الإسرائيلية أن 3 إسرائيليين أصيبوا جراء القصف الصاروخي، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه يجري إخلاء الشواطئ في منطقة مدينة نهاريا.

وقال مراسل الجزيرة إن صفارات الإنذار كانت تدوي بشكل متواصل في منطقة الجليل الغربي.

ونقل مراسل الجزيرة في بيروت عن مصدر أمني لبناني أنه تم إطلاق نحو 30 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، وأضاف المصدر أنه لم يسجل أي قصف إسرائيلي على الأراضي اللبنانية، وهو ما أكده مصدر عسكري إسرائيلي، إذ قال إن لم يجر الرد على مصدر إطلاق النار بعد.

من جانبه، ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بنيامين نتنياهو سيرأس اجتماعا أمنيا عالي المستوى لمتابعة التطورات بعد القصف من لبنان، وقال مراسل الجزيرة أن نتنياهو دعا لانعقاد المجلس المصغر للشؤون السياسية والأمنية.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إن إسرائيل “تواجه صواريخ من الجنوب والشمال وسنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن بلدنا”.

النزول للملاجئ

في هذه الأثناء، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي طلب من سكان المناطق الحدودية مع لبنان الدخول إلى الملاجئ، كما قرر رئيس بلدية نهاريا شمالي إسرائيل فتح الملاجئ العامة.

ودعت السلطات الإسرائيلية المتنزهين إلى عدم الوصول إلى منطقة الشمال في ظل استمرار سقوط الصواريخ.

وأفادت مراسلة الجزيرة بأن سلطة المطارات والمعابر الإسرائيلية أعلنت إغلاق المجال الجوي في وجه الطيران المدني من حيفا حتى الحدود مع لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى