أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

رغم التقييدات.. 100 ألف مصلّ يقيمون الجمعة الأولى من رمضان في “الأقصى”

أقام نحو 100 ألف فلسطيني صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى بمدينة القدس، رغم القيود الإسرائيلية المفروضة عليهم.

وقال الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن نحو 100 ألف مصل أقاموا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وانتشرت قوات من شرطة الاحتلال الإسرائيلية في شوارع المدينة، وخاصة البلدة القديمة وأزقتها ومحيط المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح.

وأعلنت الشرطة في تصريح مكتوب، إنها نشرت 3200 من عناصرها في مدينة القدس.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه سيسمح لعدد قليل جدا من سكان غزة بالوصول إلى القدس في شهر رمضان، بعد الحصول على تصريح بالدخول.

وتوافد الفلسطينيون من القدس والمدن والبلدات العربية في الداخل الفلسطيني، فيما انتشرت فرق النظام والكشافة وحراس وسدنة المسجد الأقصى لتقديم المساعدة للمصلين.

كما شهدت أسواق البلدة القديمة في مدينة القدس حركة تجارية نشطة.

والإثنين، أصدر الاحتلال قرارا بشأن دخول سكان الضفة الغربية، للقدس لأداء صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى.

وبموجب القرار تسمح السلطات الإسرائيلية، للنساء بكافة الأعمار والأطفال الذكور حتى 12 عاما والرجال فوق 55 عاما الوصول إلى القدس دون تصاريح مسبقة، فيما تشترط الحصول على تصريح الصلاة خلال رمضان على الرجال من 45 إلى 55 عاما.

ولا تشمل الإجراءات الجديدة سكان قطاع غزة، حيث تحظر السلطات الإسرائيلية وصولهم إلى القدس إلا بعد الحصول على تصاريح خاصة صعبة الشروط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى