أخبار رئيسيةالضفة وغزةتقارير ومقابلاتومضات

تقرير: 74 شهيدا فلسطينيا بينهم 13 طفلا برصاص الاحتلال منذ مطلع العام

استشهد 74 فلسطينيا بينهم 13 طفلا وامرأة واحدة بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم؛ وفقا لآخر حصيلة أوردتها وزارة الصحة الفلسطينية مساء الأربعاء.

وتوزعت حصيلة الشهداء على النحو التالي: 27 شهيدا في جنين، 18 شهيدا في نابلس، 7 شهداء في الخليل، 6 شهداء في القدس، 5 شهداء في أريحا والأغوار، 3 شهداء في قلقيلية، شهيدان في رام الله والبيرة ومثلهما في بيت لحم، شهيد في سلفيت وآخر في طوباس.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة تحديدا بعد استشهاد 6 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال إثر اقتحامها لمخيم جنين أمس، الثلاثاء، وهم: محمد وائل غزاوي (26 عاما)، وطارق زياد مصطفى ناطور (27 عاما)، وزياد أمين الزرعيني (29 عاما)، وعبد الفتاح خروشة (49 عاما)، ومعتصم ناصر صباغ (22 عاما)، ومحمد أحمد سليم خلوف (22 عاما).

وشيعت جماهير غفيرة في وقت سابق من اليوم، جثامين خمسة شهداء في جنين ومخيمها وبلدة برقين، إذ انطلقت مسيرة حاشدة للشهداء من أمام مستشفى جنين الحكومي بعد أن ألقيت نظرة الوداع الأخيرة من قبل ذويهم وأحبائهم، إذ شارك فيها آلاف المواطنين حيث رفعت جثامين الشهداء على الأكتاف وردد المشاركون الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال والداعية إلى الوحدة الوطنية.

كما طالبوا المجتمع الدولي بالتدخل والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر وعمليات تصفية وإعدام ومجازر.

وعمّ الإضراب الشامل الضفة الغربية المحتلة اليوم، الأربعاء، حدادا على شهداء جنين، فيما شهدت مناطق مختلفة بالضفة وغزة مسيرات ليلية تخللتها مواجهات مع قوات الاحتلال.

وشل الإضراب كافة مناحي الحياة، وأغلقت المدارس والجامعات والمحال التجارية وسط دعوات جماهيرية إلى الاستمرار بفعاليات المواجهة مع الاحتلال في كل مدينة وقرية ومخيم، والخروج بمسيرات غضب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى