أخبار رئيسية إضافيةمحليات

هيئة الأسرى: الأسير وليد دقّة يعاني آلامًا شديدة والاحتلال يعطل علاجه

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، إن الأسير وليد دقة (60 عاما)، ابن باقة الغربية، المصاب بسرطان تلف النخاع الشوكي، أصبح يعاني من انتفاخ بالرجل اليسرى، إضافة إلى آلام شديدة لا تُحتمل، أدت إلى اختلاف واضح في حجم رجله اليسرى عن اليمنى، وهو بانتظار موعد لإجراء فحص أشعة (ألتراساوند)، لمعرفة سبب ما يعاني منه.

وأوضحت الهيئة في بيان صحافي، بعد زيارة محاميها كريم عجوة له في سجن عسقلان، أن الأسير دقة بحاجة إلى أخذ نوع معيّن من الدواء، والحصول على وحدتي دم، والخضوع لعملية زراعة نخاع.

وقال الأسير دقة للمحامي، إنه تم إبلاغه من قبل مستشفى “برزيلاي”، أنه لا يتوفر عندهم زراعة نخاع، وقد طلب بناء على ذلك أن يتم نقل ملفه لمستشفى “تل هشومير”، حيث تتوفر فيه إمكانية إجراء العملية.

وأضاف أنه تم البدء بإجراءات نقل الملف والبحث عن شخص مناسب للتبرع بالنخاع، لكن هذا الأمر قد يستغرق أشهرا طويلة، ما يؤثر سلبا على صحته.

وواجه الأسير دقة خلال السنوات الأخيرة جريمة إهمال طبي متعمدة كغيره من الأسرى المرضى المحتجزين في عسقلان، فعيادة هذا المعتقل لا تصلح كمكان لمعاينة الأمراض وتشخيصها، كما أنها تفتقر إلى المقومات الطبية، وفي كثير من الأحيان يرتكب العاملون فيها أخطاءً طبية بحق الأسرى تُفاقم من حالاتهم بدلا من علاجها.

وأصدر الأسير وهو في السجن عدة مؤلفات منها: “صهر الوعي” و”سر الزيت” و”جغرافيا المقاومة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى