أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

وقفة احتجاجية وإضراب شامل ضد جرائم القتل في مدينة اللد

نظمت اللجنة الشعبية في اللد، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مسجد دهمش، وسط اللد، ضد جرائم القتل في المدينة، إذ قُتل، أمس الأربعاء، كل من أحمد أبو حمد، بعد تعرضه لإطلاق نار، وقبل ذلك بساعات، قتل الشاب عمر شعبان بانفجار سيارة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات تطالب بتوفير الأمن والأمان، بينها “كفى أرامل، كفى أيتام كفى، بيوت حزينة”، و”الإجرام رفع رأسه عاليًا”، و”الشرطة شريكة بالإجرام”.

وحمّل المتظاهرون المسؤولية للشرطة إثر انتشار الجريمة في اللد، خاصة بعد مقتل شابين خلال ساعات في المدينة.

وشهدت اللد إضرابا شاملا في الأحياء العربية، إذ تم إغلاق كل المحال التجارية في المدينة، في أعقاب مقتل الشابين أحمد أبو حمد وعمر شعبان.

 

وقالت مُركّزة ائتلاف “نساء ضد السلاح”، فداء شحادة، إنه “بعد وقوع جريمتين في مدينة اللد، أمس، كان من المهم أن نقف في وقفة احتجاجية رفضا للعنف الذي يفتك في كل المجتمع العربي، إذ أنه من الضروري أن يتحرك المجتمع العربي تجاه ما يحصل من جرائم قتل، لأنه بنهاية المطاف لا يمكن أن يتم القضاء على الجريمة دون تحرك الشرطة”.

ولفتت شحادة إلى أن “هناك حاجة لتنظيم هذه المظاهرات وضم عائلات فقدت أبنائها نتيجة الجرائم المتفشية في المجتمع، ومن الواضح أنه دون أن نتحرك لا يمكن القضاء على الجريمة”.

 

المصدر: عرب 48

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى