أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

الأردن: مسيرة شعبية داعمة لفلسطين وسط عمان

شارك مئات الأردنيين، الجمعة، في مسيرة شعبية بالعاصمة عمان، نصرةً لفلسطين ورفضا للتطبيع مع إسرائيل.

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد “الحسيني” وصولاً إلى ساحة “النخيل” (مسافة كيلومتر)، بدعوة من “الملتقى الوطني لدعم المقاومة” (حزبي نقابي) و”الحركة الإسلامية”.

وردد المشاركون بالمسيرة هتافات من قبيل: “يا أقصانا إحنا جنودك.. إحنا نارك إحنا بارودك”، “بالروح بالدم نفديك يا فلسطين”، وغيرها.

كما رفع المتظاهرون لافتات عليها: “لا علم إلا علم المقاومة”، “لفوا الشهداء بالأعلام جاي يوم الانتقام”، “قدس الأقداس بتنادي انتوا حراس يا ولادي”.

وقال معاذ الخوالدة، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بالأردن، في كلمة خلال المسيرة: “هذا الشعب الأردني في خندق الدفاع عن فلسطين (..) حيّوا شهداء جنين، شهداء ينيرون الطريق نحو التحرير، واليوم نحتشد لنقول أننا نرابط على أرض عمان وغدا نكون من جحافل الشهداء”.

فيما قال القيادي الإسلامي حمزة منصور، في كلمته: ” أنتم تلبون نداء الواجب، حماية الوطن ونصرة للقدس وفلسطين”.

وتابع: “فُجع العرب والمسلمون بجريمة نكراء، اقتحم جيش العدو مخيم جنين (..) فكانت الحصيلة 10 شهداء يشكون لله العدو وخذلان النظام الرسمي العربي”. ​​​​​​​

واستشهد 9 أشخاص، بينهم مسنة، وأُصيب 20 بجروح وصفت بعضها بالخطيرة، أمس الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت بأعداد كبيرة مخيم جنين، فيما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى