أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةتقارير ومقابلاتمحليات

وقفتان احتجاجيتان ضد تعنيف المرأة في الشاغور ووادي عارة

شاركت ناشطات نسويات، اليوم الخميس، في وقفتين احتجاجيتين ضد تعنيف المرأة، نظمتا بالتوازي في منطقتي الشاغور ووادي عارة، ضمن “حملة بكفي؛ حاملة دمي على كفي”، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء.

وأغلقت ناشطات نسويات شارع 85 بالقرب من مفرق مجد الكروم الشرقي احتجاجا على تقاعس الشرطة في محاربة العنف ضد النساء، في إطار الحملة التي تهدف لتسليط الضوء على مخاطر ظاهرة العنف ضد المرأة والالتفاف إلى الجهود المجتمعيّة الرامية لمناهضة العنف بشكل عام.

 

كما رفعت الناشطات خلال الوقفة الاحتجاجية شعارات مناهضة للعنف ضد النساء؛ وشددت الحملة على ضرورة أن “نرفع صوتنا عاليا ضد العنف والجريمة، ضد العنف ضد النساء، ضد قتل النساء، وضد انتشار السلاح. حقنا بحياة آمنة ليس مطلبا موسميا، بل نضال علينا مواصلته”.

وفي وادي عارة، شاركت مجموعة من النساء، في وقفة احتجاجية أمام مركز للشرطة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، وكان بالتوازي مع الوقفة في منطقة الشاغور التي نظمت على مفرق مجد الكروم الشرقي.

ورفعت النساء خلال الوقفة العديد من اللافتات التي كتبت عليها شعارات تطالب بوقف العنف ضد النساء، وتندد بتواطؤ الشرطة، وكتب على بعض اللافتات “بكفي. حاملة دمي ع كفي”، و”الدور على مين؟”، و”حقوق المرأة تساوي حقوق الإنسان”.

وطالبت النساء الشرطة الإسرائيلية بالعمل لمنع العنف ضد النساء، والتعامل مع الموضوع بكامل الجدية.

ويستدل من المعطيات المتوفرة أنّ ضحايا عدد جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام 2022 ولغاية اليوم بلغ 93 ضحية، بينهم 11 امرأة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى