أخبار رئيسية إضافيةأخبار وتقاريررياضة

دوري أبطال أوروبا: غلاسكو رينغرز وكوبنهاغن ودينامو زغرب إلى دور المجموعات

أكمل غلاسكو رينغرز الإسكتلندي وأف سي كوبنهاغن الدنماركي ودينامو زغرب الكرواتي عقد الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من منافسات الدور الفاصل للتصفيات الذي اختتم أمس، الأربعاء.

وحجز رينغرز مقعده إلى دور المجموعات للمرة الأولى بعد 12 عاما من مشاركته الأخيرة في المسابقة القارية الأم بفوزه على مضيفه أيندهوفن الهولندي 1 – صفر إيابا، بعد تعادلهما 2 – 2 ذهابا.

ويدين رينغرز الذي وصل إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الموسم الماضي بإنجازه إلى مهاجمه الكرواتي أنتونيو تشولاك صاحب الهدف الوحيد (60)، بعدما كان سجل أحد هدفي فريقه في الذهاب.

وتحوّل تشولاك إلى بطل شعبي بعد عام من تسببه بخروج غلاسكو من المسابقة الأهم قاريا للأندية بتسجيله هدفين عن طريق الخطأ في مرمى فريقه لصالح مالمو السويدي ليمنحه بطاقة التأهل من الدور الثالث للتصفيات.

وسجل الدولي الكرواتي بعد مجهود لزميله ماليك تيلمان إثر خطأ من الدفاع الهولندي، هدف التأهل للمرة الاولى منذ العام 2010.

وانضم غلاسكو إلى مواطنه ومنافسه اللدود سلتيك في سحب القرعة الخميس، ليخوض عملاقا الكرة الإسكتلندية غمار دور المجموعات معاً للمرة الأولى منذ 14 عاما.

وتأهل أف سي كوبنهاغن بدوره إلى دور المجموعات بتعادله السلبي مع مضيفه طرابزون سبور التركي، بعدما كان فاز على أرضه 2 – 1 ذهابا.

وأكمل دينامو زغرب عقد الأندية المتأهلة بحجزه البطاقة الأخيرة عقب فوزه على ضيفه بودو/ غليمت النروجي 4 -1 بعد التمديد، معوضا خسارته ذهابا صفر – 1.

وسجل رباعية دينامو زغرب ميسلاف أورشيتش (4) وبرونو بيتكوفيتش (35) والبديلان السويسري يوزيب درميتش (116) وبيتار بوشكاي (120)، وللخاسر الدنماركي ألبرت غرونبيك (70).

ويخوض الخاسرون من الدور الفاصل للتصفيات منافسات مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، فيما تقام قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال الخميس في إسطنبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى