أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

إصابة معتقلين أردنيين وفلسطينيين بالسعودية بفيروس كورونا

أصيب عدد من المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين في السجون السعودية بفيروس كورونا، وفقا لمصادر مطلعة لوكالة “قدس برس”.

وذكرت المصادر للوكالة أن الاتصالات والزيارات بين الأسرى وذويهم انقطعت بالكامل منذ أيام عيد الأضحى بسبب إصابة العديد من المعتقلين بكورونا.

وطالب ذوو المعتقلين الأردنيين بالسعودية سلطات البلدين بالكشف عن مصير أبنائهم محملين الرياض وعمان المسؤولة عن صحتهم.

وطالب ذوو المعتقلين “بتوفير العلاج اللازم لهم في المستشفيات لا في عيادات السجون التي تفتقر للجاهزية الطبية اللازمة” على حد قولهم.

وفي شباط/ فبراير اعتقلت السعودية أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا مقيمين لديها بتهمة “تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينيية”.

وفي آب/ أغسطس الماضي قضت محكمة سعودية بالحبس 15 عاما على ممثل حركة حماس السابق لديها محمد الخضري، ضمن أحكام طالت أردنيين وفلسطينيين تراوحت ما بين البراءة والحبس لمدة 22 عاما.

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، ذكرت أن السلطات السعودية تتعمد حرمان المسن الخضري من العلاج اللازم، حيث أوقفت السلطات السعودية صرف الحقن الطبية الخاصة بالأورام، والتي كان يأخذها كل ثلاثة أشهر لـعدم وجـود وصـفات طـبیة حـدیـثة.

ورفضت السلطات السعودية غير مرة الإفراج الطبي عن الخضري، مشيرة إلى أنه تعرض لانتهاكات وممارسات قمعية منذ اليوم الأول لاعتقاله.

وبحسب عائلة الخضري، فإنه فقد نصف سمعه تقريباً وأصيب بخشونة في الركبة وهشاشة عظام، وأصبحت أسنانه في حالة سيئة للغاية، ما يسبب له آلاماً حادة بصورة مستمرة، بالإضافة إلى أنه يعاني من ورم في البروستاتا يزداد حجمه مع الوقت لسوء الرعاية الطبية، فضلاً عن أنه أصيب مؤخرا بفايروس الكبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى