أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

البيت الأبيض يعلن إصابة بايدن بفيروس كورونا

أعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن أُصيب بكوفيد-19 وأعراضه خفيفة جداً، مضيفاً أنّه سوف يعزل نفسه لكنّه “سوف يواصل مهامه كالمعتاد”.

وأعلنت المتحدثة الإعلامية باسم البيت الأبيض كارين جان-بيير، أنّ بايدن يعاني من أعراض خفيفة وقد بدأ في تناول عقار “باكسلوفيد” المضاد للفيروسات.

وأضافت أنّ بايدن “سوف يعزل نفسه في البيت الأبيض، وسوف يواصل مهامه بشكل كامل في خلال فترة العزل”، وتابعت أنّ “الرئيس كان على اتصال بموظفي البيت الأبيض عبر الهاتف هذا الصباح، وسوف يشارك في اجتماعات مخطّط لها في البيت الأبيض عبر الهاتف وتطبيق زوم”.

وتأتي إصابة بايدن وسط استمرار تفشّي متحوّرات فيروس كورونا (سارس-كوف-2) ومتغيّراتها الفرعية التي تقوّض جهود استئناف الحياة الطبيعية ليس في الولايات المتحدة الأميركية فحسب إنّما في كلّ أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أنّ بايدن البالغ من العمر 79 عاماً تلقّى تحصيناً كاملاً باللقاح المضاد لكوفيد-19، إذ حصل على جرعتَين من لقاح “فايزر-بيونتيك” قبل تولّيه منصبه في يناير/ كانون الثاني 2021، وعلى جرعة تعزيزية في سبتمبر/أيلول من العام نفسه، ثمّ جرعة تعزيزية ثانية في مارس/آذار 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى