أخبار رئيسية إضافيةمحلياتومضات

لجنة إفشاء السلام في مدينة أم الفحم تُنظّم احتفالية التوقيع على “ميثاق السلم الأهلي..”

طه اغبارية

تُنظّم لجنة إفشاء السلام المحلية في مدينة أم الفحم، يوم غد السبت (الخامسة عصرا) احتفالية للتوقيع على “ميثاق السلم الأهلي في مسيرتنا الفلسطينية”، والذي اعدّته لجان إفشاء السلام القُطرية (منبثقة عن لجنة المتابعة العليا) برئاسة الشيخ رائد صلاح.

تعقد الاحتفالية في القاعة الرياضية (بالقرب من المدرسة الثانوية الشاملة)، وتشتمل على كلمات لكل من: الدكتور سمير صبحي رئيس بلدية أم الفحم، والسيد يوسف أسعد رئيس لجنة إفشاء السلام المحلية ورئيس “إفشاء السلام” في منطقة المثلث الشمالي، والأب سيمون خوري عضو الإدارة العامة للجان إفشاء السلام والشيخ رائد صلاح رئيس لجان إفشاء السلام القطرية.

في حديث لـ “موطني 48” مع السيد يوسف أسعد محاجنة رئيس لجنة إفشاء السلام في أم الفحم، أهاب بأهالي أم الفحم لحضور الاحتفالية والتوقيع على الميثاق، مؤكدا أن “رسالتنا في مشروع إفشاء السلام هي تعزيز السلم الأهلي في مجتمعنا العربي، وعملية التوقيع على الميثاق بما فيه من عهد والتزام يعمق ويذوت أهمية الوعي برسالة إفشاء السلام التي حث عليها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم والآيات القرآنية الكريمة”.

وأضاف محاجنة “نحن في لجنة إفشاء السلام المحلية في أم الفحم، قمنا بالعديد من الخطوات العملية نحو تعزيز مسيرة السلم الأهلي، وسنواصل ذلك في الأيام القادمة بإذن الله. نريد أن نعمل على ترجمة مبادئ “الميثاق” على أرض الواقع من خلال المبادرات التوعوية في مؤسساتنا وداخل مدارسنا حتى نغلب لغة الحوار بالمحبة والأخوة في نسيجنا المجتمعي وفي كل شأن من شؤون حياتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى