أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

مساجد تركيا تبتهل بالدعاء للجيش في عملية “غصن الزيتون”

ابتهل نحو 90 ألف مسجد في جميع أنحاء تركيا، مساء السبت، بالدعاء للجيش التركي، داعين المولى-عز وجل- إلى أن تتكلل بالنصر عملية “غصن الزيتون” التي انطلقت، السبت، ضد عناصر ب ي د/ بي كا كا الإرهابية”، في مدينة عفرين السورية وفق تعبيرهم.

وقال بيان نشره الموقع الإلكتروني لرئاسة الشؤون الدينية التركية، إن “رئيس الشؤون الدينية علي أرباش أرسل إلى جميع أئمة المساجد في تركيا طالبا الدعاء لجيشنا وأمتنا بالنصر، وقراءة سورة الفتح قبل أو بعد صلاة العشاء مساء السبت وصلاة فجر الأحد من أجل أن تتكلل بالنصر العملية التي بدأها جنودنا الأبطال في عفرين ضد الكيانات الإرهابية التي تهدد وطننا وأمننا”.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، في وقت سابق من مساء اليوم انطلاق عملية “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”.

وشددت، في بيان، على أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وأكدت أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

#شاهد أفراد من الجيش التركي و الشرطة التركية يقرأون سورة الفتح ويدعون بالنصر لعملية "غصن الزيتون" بعد صلاة فجر اليوم في محافظة سيواس وسط #تركيا.

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Sunday, January 21, 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى