أخبار رئيسية إضافيةرياضة

ليفربول يقلب الطاولة على فياريال ويبلغ نهائي أبطال أوروبا

حجز ليفربول الإنجليزي أول مقعد في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم “شامبيونزليغ”، بعدما قلب تأخره أمام فياريال الإسباني إلى فوز مُثير بثلاثة أهداف لاثنين، أمس الثلاثاء، في إياب نصف نهائي المسابقة القارية.

قدم فياريال شوطا أول هو الأفضل له هذا الموسم ونجح في تسجيل هدف مُبكر جاء بعد سلسلة من التمريرات أنهاها السنغالي بولايي ديا بتصويبة من داخل الجزاء هز بها شباك “الريدز” عند الدقيقة 3.

الهدف المباغت أدخل ليفربول في حالة من غياب التركيز استمرت حتى الدقيقة 41، والتي عرفت إضافة فياريال هدفا ثانيا عن طريق رأسية من الفرنسي فرانسيس كوكولين.

بداية الشوط شهدت إجراء يورغن كلوب تغييرا بإدخال الكولومبي لويس دياز عوضا عن البرتغالي دييغو جوتا، ما أعطى حركية أكبر لهجوم ليفربول.

وضغط الفريق الإنجليزي إلى أن تمكن من تقليص الفارق بهدف أحرزه البرازيلي فابينيو في الدقيقة 62 بتسديدة قوية مرت من بين أقدام حارس فياريال، وذلك بعد تمريرة قدمها له المصري محمد صلاح.

بعد الهدف آلت الأفضلية بشكل شبه كامل لليفر الذي عدل الكفة بهدف ثان وقع عليه البديل دياز بكرة رأسية تابعها في شباك فياريال عند الدقيقة 67.

ومن خطأ دفاعي فادح أحرز ساديو ماني هدفا ثالثا قلب به النتيجة لصالح ليفربول في الدقيقة 74، لتنطفئ بعده فورة فريق فياريال ويُسلم بالخسارة وتوديع المسابقة بعد أن حقق نتائج لافتة أقصى بها فرق لها تاريخ كبير أوروبيا.

وكان ليفربول قد انتصر أيضا في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين ليبلغ المباراة النهائية متفوقا بمجموع اللقائين (5-2).

وينتظر ليفربول في النهائي المتأهل من مواجهة ريال مدريد ونظيره مانشستر سيتي، والتي من المقرر أن تقام، غدا الأربعاء، في ملعب “سانتياغو برنابيو”، حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز الفريق الإنجليزي بأربعة أهداف لثلاثة. ​​​​​​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى