أخبار رئيسية إضافيةمحليات

“الخير والعطاء” في النقب تزوّد منزلا في قرية “عويجان” بالطاقة الشمسية

موطني 48/طه اغبارية

زوّدت جمعية الخير والعطاء في النقب، هذا الأسبوع، منزلا لعائلة مستورة في قرية “عويجان” مسلوبة الاعتراف، بالطاقة الشمسية من خلال مدّه بالألواح الشمسية والأجهزة الخاصة التي تساعد على توليد الطاقة الكهربائية.

وأفاد حسام العقبي، عضو الجمعية، أن تكلفة المشروع بلغت 17 ألف شيكل تبرع بها أهل الخير وقامت الجمعية بوصل البيت بكافة لوازم استقبال حرارة الشمس لتوليد الطاقة الكهربائية.

وأضاف العقبي أنه في ظل واقع الظلم الإسرائيلي وحرمان البلدات مسلوبة الاعتراف من أدنى مقومات العيش الكريم، تأتي مثل هذه المشاريع لتخفف من معاناة المواطنين في هذه البلدات، وتعينهم على الاستقرار وتحمل الظروف في الشتاء والصيف.

ولفت العقبي إلى أن جمعية “الخير والعطاء” في النقب، تضع كافة إمكانياتها في خدمة الأهل في النقب خاصة في البلدات مسلوبة الاعتراف، مشيرا إلى أنه جرى مؤخرا توزيع طرود غذائية على عدد من العائلات المستورة في النقب بهدف المساهمة بسد احتياجات الأهالي التموينية خلال شهر رمضان المبارك وفي واقع غلاء الأسعار والمعيشة في البلاد.

وأكد العقبي أن مشاريع “الخير والعطاء” يتم تمويلها من تبرعات المحسنين في النقب وسائر البلدات العربية في الداخل أو من خلال حملات التبرع التي تنظّم في المساجد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى