أخبار رئيسية إضافيةمحليات

قدمت خدماتها طوال العام الماضي بمبلغ نحو مليونين ونصف المليون شيكل: “زكاة” الناصرة تعمم تقريرها السنوي وتدعو لتعجيل إخراج الزكاة والصدقات”


منذ بدء شهر رمضان الفضيل، بدأت لجنة الزكاة المحلية في الناصرة توزيع مئات الطرود الغذائية والقسائم الشرائية على مئات الأسر المتعففة في مدينة الناصرة، وذلك استمرارًا للخدمات التي تقدمها طوال السنة، سواء من خلال تقديم منح مالية أو مساعدات عينية.

وذكرت لجنة الزكاة المحلية في مدينة الناصرة في التقرير السنوي الذي عممته عن عملها في السنة الماضية (1442 هجرية- 2021 ميلادية) أن حصيلة المبلغ الإجمالي مما تلقته من أموال زكاة وصدقات في السنة الماضية وصل إلى مليونين و 450 ألف شيكل.

وأفاد التقرير أن لجنة الزكاة المحلية في الناصرة صرفت مبلغ 1،800،000 شيكل على نحو 1200 عائلة مستورة، إضافة إلى مبلغ 650،000 شيكل قدمت كمنح دراسية لأكثر من 200 طالب محتاج.

ومن إنجازات اللجنة خلال العام الماضي أيضًا، بَيّن التقرير أن لجنة الزكاة المحلية في الناصرة وزعت 100 مدفأة و 200 غطاء صوفي في حملة الشتاء الدافئ ونحو 200 سجادة، ووزعت 3000 دجاجة على نحو 400 أسرة متعففة ونحو 6 أطنان من لحوم الأضاحي على نحو 900 أسرة متعففة، ووزعت مئات الحصص من لحوم العقائق والذبائح على مدار العام. كما وزعت نحو 5000 طرد غذائي وأكثر من 1000 كوبون شراء (250 شيكل لكل كوبون)، ووزعت كميات من الملابس والأحذية للأطفال والكبار من الأسر المتعففة. هذا كله إلى جانب متابعة عشرات الحالات المرضية ماديًا وطبيًا.

وأعرب رئيس لجنة الزكاة المحلية في الناصرة؛ الشيخ فارس عابد، عن شكر اللجنة العميق لجميع المحسنين من أهل المدينة والمؤسسات والهيئات العديدة ورجال أعمال لتعاونهم الدائم مع اللجنة والدعم الذي يقدمونه على مدار السنة، سائلا الله تعالى أن يتقبل منهم عطاءهم وأن يجعله في ميزان حسناتهم.

وقال “بفضل الله فإن ثقة أهلنا في مدينة الناصرة بلجنة الزكاة المحلية وبأعمالها تزداد كل عام أضعاف العام السابق، وهذا يساعدنا كثيرا في تحقيق أهداف اللجنة التي حددتها من أجل المساهمة في التخفيف عن الأسر المتعففة في ظل ضائقة اقتصادية خانقة يعاني منها مجتمعنا في النصراوي خاصة ومجتمع الداخل عامة”.

هذا وناشد الشيخ فارس عابد الأهالي المزّكين بتعجيل إخراج الزكاة والصدقات، وأهاب بالأهل التواصل الدائم مع اللجنة لدعم أعمالها المتواصلة في خدمة المحتاجين في شهر رمضان وطوال السنة، مشددًا على أهمية زيادة الإنفاق في سبيل الله والصدقات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها العائلات والأسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى