أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةومضات

بينيت لصحيفة بحرينية: “اتفاق نووي مع إيران هو خطأ إستراتيجي”… يلتقي ملك البحرين اليوم

موطني 48

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، الذي يقوم بزيارة إلى البحرين، سيلتقي اليوم الثلاثاء، الملك البحريني حمد بن عيسى آلـ خليفة في قصره الخاص، ومع رئيس الحكومة وولي العهد البحريني سلمان بن حمد ال خليفة.

وهبط بينيت الاثنين في البحرين في زيارة رسمية هي الأولى لرئيس حكومة إسرائيلي، وكان في استقباله بمطار “المنامة” وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني. ومن المتوقع كذلك، أن يلتقي اليوم، عددا من الوزراء في الحكومة البحرينية، وأن يلقي كلمة أمام طلاب بحرينيين للحديث عن رؤيته “للسلام”، على أن يلتقي قبل ذلك أبناء الجالية اليهودية في المنامة.

وأعرب بينيت في لقاء مع صحيفة “الأيام” البحرينية”، اليوم الثلاثاء، عن تقديره البالغ لملك البحرين، وقال إن “زعامته الشجاعة أفضت إلى إقامة العلاقات بيننا في إطار اتفاقيات إبراهيم”.

وأضاف: “سنبحث خلال زيارتي سلسلة من القضايا وتعزيز العلاقات بيننا في شتى المجالات، بالاقتصاد والخدمات الصحية والسياحة والأمن أيضا”.

وقال: “إسرائيل والبحرين تتعاملان مع تحديات أمنية كبيرة تنبع من ذات المصدر ألا وهو الجمهورية الإسلامية في إيران. إيران تزعزع الاستقرار في المنطقة بأسرها”.

وتابع “إيران تدعم التنظيمات الإرهابية التي تعمل في منطقتكم وفي منطقتنا من أجل تحقيق هدف واحد وهو تدمير الدول المعتدلة التي تهتم برفاهية شعوبها وبتحقيق الاستقرار والسلام، ونصب تنظيمات إرهابية متعطشة للدماء في مكانها. لن نسمح بذلك”.

وردا على سؤال عن احتمالات توصل الولايات المتحدة إلى اتفاق نووي مع إيران، قال بينيت: “نعتقد أن إبرام اتفاقية مع إيران يشكل خطأ استراتيجيا لأن هذا الاتفاق سيمكنها من الاحتفاظ بقدراتها النووية ومن الحصول على مئات المليارات من الدولارات التي ستعزز آلتها الإرهابية التي تؤذي دولا كثيرة للغاية في المنطقة وفي العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى