أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

تظاهرة في البحرين تنديداً بزيارة “بينيت”

تظاهر عشرات البحرينيين، مساء الاثنين؛ رفضًا لزيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت إلى العاصمة البحرينية المنامة.

ووصل بينيت البحرين مساء الاثنين، في أول زيارة لرئيس وزراء إسرائيلي لها منذ اتفاق تطبيع العلاقات الذي وقّعته كلّ من البحرين والإمارات مع إسرائيل في أيلول/ سبتمبر 2020 بوساطة أميركية.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، وصل البحرين في 2 فبراير/ شباط الجاري، في أول زيارة رسمية له، ما أثار غضب شعبي بحريني واسع.

وأعربت حركة “حماس” عن أسفها الشديد لاستقبال مملكة البحرين، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “نفتالي بينيت”، المسؤول وحكومته عن سياسات العقاب الجماعي وجرائم التهجير والاستيطان والعنصرية، التي ما زالت ترتكب ضدّ شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة وحيّ الشيخ جرّاح، ونابلس، وجنين، وغزَّة المحاصرة.

وقالت حماس، في تصريح للناطق باسمها فوزي برهوم: “إنَّ هذه الزّيارات التي يقوم بها قادة الاحتلال لعواصمنا العربية والإسلامية، لن توفّر له شرعية مزعومة، ولن تغطّي على جرائمه وإرهابه وعنصريته”.

وشددت على أنَّها لن تجلب الخير والأمن والاستقرار لمنطقتنا وشعوبها، التي ما زالت تعاني من هذا المشروع الصهيوني الاستعماري.

وأضافت: إذ نعبّر عن اعتزازنا بمواقف الشعب البحريني الشقيق، الرافضة للتطبيع مع الاحتلال، والدَّاعمة والمؤيّدة لحقوق شعبنا وعدالة قضيته الوطنية، فإنَّنا نجدّد رفضنا لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال، وندعو دولنا العربية الشقيقة المطبّعة إلى التراجع عن هذا المسار الخاطئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى