أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

نحو 1000 دونم.. الاحتلال يُصادر أراضي فلسطينيين في بريّة السواحرة

أصدرت سلطات الاحتلال، أوامر بمصادرة مئات الدونمات من أراضي بريّة السواحرة الواقعة شرقي القدس المحتلة، والتي تعود ملكيتها لعائلات السواحرة، من أجل تشديد الخناق على العاصمة المحتلة.

وأكد رئيس لجنة الدفاع عن أراضي السواحرة، يونس جعفر في تصريحات صحفية أن ما تسمى بـ”الإدارة المدنية” التابعة للاحتلال، اقتحمت المنطقة أمس، وشرعت بوضع قرارات مصادرة لما يقارب 1000 دونم من أراضي برية السواحرة.

وأضاف أن هذه الأراضي “زراعية” تعود ملكيتها لعائلات من السواحرة، وقامت “الإدارة المدنية” بتحديدها أمس في عملية جديدة لابتلاع المزيد من الأراضي الفلسطينية.

وأمهلت سلطات الاحتلال أصحاب الأراضي 30 يومًا للاعتراض. ولفت جعفر إلى أن هذه القضايا تحتاج لضغط من قبل الجهات المختصة للمتابعة وتصويب الأوضاع.

وبيّن أن المنطقة المُصادرة هي عملية التفافية كاملة على البرية الوسطى من أراضي السواحرة، مؤكدًا أن نحو 60 عائلة تسكن في الأراضي التي ينوي الاحتلال مصادرتها، وفي المعدل الوسطي نحن نتحدث عن ما يقارب 400 فلسطيني يعيشون فيها.

وأكد جعفر أن ما يقوم به الاحتلال من ابتلاع ومصادرة للأراضي الفلسطينية هدفه تشديد الطوق الشرقي على القدس وعزلها وساكنيها عن باقي المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى