أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الشرطة تعتدي على متظاهرين ضد الهدم في الناصرة بقنابل الصوت والغاز

قمعت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم، الأربعاء، متظاهرين ضد الهدم في مدينة الناصرة، واعتدت عليهم مستخدمة قنابل الصوت والغاز في محاولة لفض التظاهرة بالقوة.

وتواجدت الشرطة بقوات معززة في محيط التظاهرة التي نظمت مقابل منزل عائلة أبو جابر في الذي تعرض للهدم، الليلة الماضية.

وبشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، قام عناصر الشرطة بفض عنيف للتظاهرة مستخدمة قنابل الصوت.

وجاءت التظاهرة التي شهدت مشاركة واسعة، تضامنا مع عائلة أبو جابر، وتنديدا بعملية الهدم التي استهدفت الليلة الماضية منزل العائلة المؤلف من ثلاثة طوابق، في الحي الشرقي بجانب المجمع التجاري “دودج سنتر”، بحجة البناء عير المرخص.

واصطف المتظاهرون على جانبي الشارع رقم 75 الالتفافي بين الناصرة ومدينة نوف هجليل، قبالة البيت الذي تعرض لهدم اجزاء كبيرة منه، الليلة الماضية، من قبل جرافات لجنة التنظيم اللوائية وتحت حراسة قوات كبيرة من الشرطة.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية رجال ونساء وأطفال جاؤوا للتعبير عن رفضهم لسياسة الهدم والأساليب الهمجية التي تستخدم في عمليات الهدم، وردد المتظاهرون هتافات منددة بالهدم مؤكدين إصرارهم على إعادة بناء ما تم هدمه.

وقد ثبت المشاركون الشعارات المنددة بالسياسات التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية، على الجزء العامر من البناية التي تعرضت للهدم الليلة الماضية.

وفي وقت سابق، الأربعاء، أعلن رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، عن إضراب في البلدية، يوم غد الخميس، وذلك احتجاجا على هدم منزل عائلة أبو جابر، وذلك في مؤتمر صحافي عقد في بلدية الناصرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى