أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

جرافات الهدم الإسرائيلية تطيح بعمار في الناصرة بحجة البناء بدون ترخيص

أطاحت جرافات الهدم الإسرائيلية، الليلة الماضية، بحماية قوات من الشرطة، بعمارة مؤلفة من 3 طوابق تعود ملكيتها لعائلة أبو جابر في مدينة الناصرة، وذلك بذريعة البناء دون ترخيص.

وداهمت قوات معززة من الشرطة، بعد منتصف الليل، منطقة العمارة بالقرب من الشارع الالتفافي قرب الحي الشرقي في الناصرة، وقامت بمحاصرة المكان وإغلاقه، ووفرت الحماية للجرافات التي شرعت بهدم العمارة، وهي قيد الإنشاء، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.

وتتبع العمارة المملوكة لعائلة أبو جابر إلى منطقة النفوذ والبناء التابعة لبلدية الناصرة، إذ تمت عملية الهدم دون سابق إنذار، علما أن ملف العمارة يتواجد في أروقة المحاكم دون حسم، ويعارض مجمع “دوج سنتر” البناء في المنطقة وإقامة العمارة.

وذكر عاطف أبو جابر أن العائلة تملك رخصة في العمارة المعدة للإسكان والمكاتب، ولا يعرف السبب لعملية الهدم، علما أن لجان التنظيم والبناء طالبته بإعداد خارطة مفصلة للمنطقة.

وأشار إلى أن العائلة كانت تقوم بالاستعانة بطواقم من المهندسين بتحضير وتجهيز الخارطة المفصلة، علما أن الخارطة والرخصة التي بحوزة العائلة موقعة من قبل رئيس بلدية الناصرة، علي سلام.

وحمّل أبو جابر بلدية الناصرة المسؤولية عن عملية هدم العمارة، مشيرا إلى أنه سيتابع الملف مع محام بغية اتخاذ الخطوات القضائية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى