أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

حالة الطقس: غائم جزئيا وأمطار على فترات في وسط وشمالي البلاد

موطني 48

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الاثنين، غائما جزئيا إلى غائم ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا خاصة فوق المناطق الجبلية، حيث تبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بقليل.

ويُتوقع أن تهطل زخات من المطر على فترات متفرقة حتى ساعات ما بعد الظهر في وسط وشمالي البلاد. في المناطق الجنوبية تكون الأجواء لطيفة وصافية. البحر الأبيض المتوسط يكون خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج. الرياح تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية وتهب بسرعة 16-32 كيلومترا/في الساعة.

درجات الحرارة المتوقعة نهار ومساء اليوم الاثنين: صفد: 6-9 درجة مئوية، طبريا 9-18، حيفا: 10-16، يافا: 10-16، القدس المحتلة: 7-12، البحر الميت 14-22، بئر السبع: 7-18، أم رشراش (إيلات): 13-24.

يوم غد الثلاثاء، توقع الراصد الجوي أن يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة. الرياح تكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يوم الأربعاء المقبل يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة وتكون أقل من معدلها السنوي العام. وتهطل زخات من المطر مصحوبة بعواصف رعدية، في المناطق الشمالية والوسطى. في شمالي النقب تهطل أمطار محلية مع خشية تشكل السيول الجارفة في الجداول والوديان الشرقية. في منطقة جبل الشيخ تبقى الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج وكذلك فوق هضبة الجولان السوري المحتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى