أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

هدم بيت في الرملة وترك ساكنيه في العراء

أقدّمت الجرافات الإسرائيلية معززة بقوات من الشرطة والوحدات الخاصة صباح اليوم الثلاثاء، على هدم بيت السيد أيمن أبو رياش في مدينة الرملة.

وقالت مصادر محلية إن الجرافات والآليات الثقيلة هدمت بيت أبو رياش وتركت أسرته المكونة من سبعة أفراد في العراء دون مأوى.

ولم تكتفِ جرافات الهدم الإسرائيلي بهدم البيت، بل قامت باقتلاع أشجار الزيتون وتم نقلها في شاحنات كبيرة إلأى جهة مجهولة، كما أضافت المصادر.

وقال صاحب البيت أيمن أبو رياش: “تركونا بدون مأوى وهدموا كل شيء” ولم يستطع اكمال حديثه من شدة تأثره على هدم بيته وتشريد أسرته وتركها بالعراء.

من جهته قال المحامي صالح أبو رياش: “هدموا كل شيء واقتلعوا المواطن ايمن من بيته، كما هو الحال في شتى انحاء الوطن وشعبنا الفلسطيني في الداخل، وحتى لو ان البيت غير مرخص فلماذا لا تعطى الحلول والبدائل، وحل مشكلة الاسكان في الوسط العربي”.

وفي السياق، أكد الناشط السياسي والاجتماعي نايف أبو صويص من الرملة رفض أهالي الرملة العرب مواطنين وقيادات محلية جريمة هدم منزل السيد أيمن ابو رياش اليوم بالرملة، مع كل ممتلكات أهل البيت بدون أنظار مسبق.

وحث أبو صويص على الصمود والثبات؛ مشددا في الوقت ذاته على أهمية ان يكون رد فعل حازم من قبل أهالي المدينة خاصة والقيادة العربية عامة للتصدي لهذه الاعمال البلطجية التي تستهدف المواطنين العرب العزل.

وشدد على ضرورة التحرك الفوري لوضع حد لهذه الاعمال داعيا إدارة بلدية الرملة العمل على الحوار الحضاري مع سكان المدينة وان لا تكون لغة الحوار بالعربدة وفرض سياسات تهدم النسيج الاجتماعي بالمدينة.

وختم ابو صويص بالقول “نحن كمواطنين وقيادات عربية في مدينة الرملة نقف مع أسرة السيد ايمن ابو رياش وندرس القيام بخطوات رد على عملية الهدم”.

الناشط السياسي نايف أبو صويص يتحدث عن هدم بيت أمين أبو رياش في مدينة الرملة.

الناشط السياسي نايف أبو صويص يتحدث عن هدم بيت أمين أبو رياش في مدينة الرملة.

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Tuesday, January 9, 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى