أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

قصف إسرائيلي لمواقع سورية والنظام يتحدث عن إصابة طائرة

شن الجيش الاسرائيلي ليل الاثنين الثلاثاء غارات جوية وقصفا صاروخيا على سوريا ما أوقع اضرارا مادية “قرب أحد المواقع العسكرية”، بحسب ما أعلنت القيادة العامة لجيش النظام السوري في بيان.

وأفاد البيان عن شن ثلاثة هجمات خلال الليل من غير أن يحدد هدفا معينا مشيرا الى ان القوات السورية “اصابت احدى الطائرات” وتصدت لصاروخين أطلقا من منطقة الجولان المحتل و”اسقطتهما”.

قال الجيش السوري في بيان أذاعته وسائل الإعلام الرسمية إن الطيران الإسرائيلي أطلق صواريخ أرض/أرض باتجاه أراض سورية في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء.

والخميس الماضي شنت مقاتلات اسرائيلية غارة على مواقع عسكرية في جبل قاسيون المطل على دمشق وأحدث القصف انفجارات بمواقع ذخيرة.

وأكدت حينها مصادر عبرية أن ما جرى هو عملية قصف مباشرة قام بها الطيران الاسرائيلي على جبل قاسيون، في الوقت الذي لم يصدر أي تعليق من النظام السوري على العملية.

وذكرت مصادر عبرية أن غارات إسرائيلية استهدفت أمس مساء في جبل قاسيون”مخازن أسلحة في سوريا”، دون ورود أي تعليق رسمي حتى اللحظة من النظام.

ويتربع القصر الجمهوري، أو “الرئاسي” المعروف أيضًا باسم “قصر تشرين” على سفوح جبل قاسيون الذي طالته الانفجارات.

وسبق هذا القصف عدة ضربات وجهتها طائرات إسرائيلية لمواقع عسكرية وأنظمة رادار ومخازن ذخائر على الجبل ذاته.

وكان آخر استهداف إسرائيلي للجبل مطلع شهر كانون أول / ديسمبر 2017 وفيها تم تدمير منطقة مستودعات أسلحة وذخيرة تابعة لجيش النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى